11المميز لديناالأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد مذهلة لتناول التين

يعتبر التين من الفواكه الشائعة والمحبوبة فهي فاكهة ذات طعم حلو ولذيذ، كما تتعدد فوائدها لصحة الجسم وعافيته، ولهذا فهي تعد من أكثر الفواكه التي ينصح بتناولها سواء أكانت طازجة أم مجففة.

يعتبر التين من الفواكه الصيفية منخفضة السعرات الحرارية، حيث تحتوي الثمرة الواحد على 40 سعرة فقط، كما يتميز بمحتواه المرتفع من العناصر الغذائية الذي يحتاجها الجسم أثناء الدايت، مثل الألياف التي تساعد على الشعور بالامتلاء، بحسب ما جاء بموقع “Livestrong”
فوائد مذهلة لتناول التين- صحيفة هتون الدولية-

القيم الغذائية للتين

يمتاز التين باحتوائه على عدد قليل من السعرات الحرارية، وغناه بالمغذيات المختلفة، إذ أن حبة واحدة كبيرة من التين تحتوي على 47 سعرة حرارية تقريبًا، كما أن 28 غرام من التين المجفف يحتوي على ما يقارب الـ 3 غرام من الألياف الغذائية، وإلى جانب ذلك، فإن التين غني بكل من:

فيتامين (أ) و(ج) و (ك)

  مجموعة فيتامين (ب).

البوتاسيوم.

  المغنيسيوم.

الزنك.

النحاس.

المنغنيز.

الحديد.
فوائد مذهلة لتناول التين- صحيفة هتون الدولية-

فوائد التين الصحية

بما أن التين يحتوي على كل المغذيات السابقة، فهذا يعني أن له العديد من الفوائد الصحية، أهمها:

– المساعدة في فقدان الوزن

يساعد تناول التين في عملية فقدان الوزن لمن يرغب بذلك، فهو منخفض السعرات الحرارية وغني بالألياف الغذائية التي تمدك بالشعور بالشبع لفترة أطول. وقد وجدت دراسة نشرت في المجلة العلمية (Journal of the American College of Nutrition) أن التين وبالأخص المجفف منه، يعد مصدرًا مثاليًا للعناصر الغذائية الضرورية لجسم الإنسان.
فوائد مذهلة لتناول التين- صحيفة هتون الدولية-

– تعزيز الصحة الجنسية

دخلت فاكهة التين منذ القدم في الطب البديل باعتبارها مصدرًا لتعزيز الصحة الجنسية والإنجابية بين الأزواج، ويعود السبب في ذلك إلى احتوائها على العناصر الغذائية المهمة لعملية التكاثر والإنجاب. ولاستخدام التين في هذا المجال وبالأخص من جانب الرجال، ننصحك بأن تنقعه في الحليب طوال الليل وتتناوله صباحًا.

– خفض ضغط الدم المرتفع

يعتبر التين غنيًا بالبوتاسيوم ومنخفض الصوديوم، وهذا يجعله مثاليًا لخفض ضغط الدم المرتفع، ومن الجدير بالذكر أن خفض ضغط الدم والسيطرة على مستوياته، من شأنه أن ينعكس بشكل إيجابي على صحة القلب والصحة العامة ككل.

– تقوية العظام

يحتوي التين على مستويات مرتفعة من الكالسيوم، وهو من المعادن الضرورية والأساسية لصحة العظام وتقويتها، والتي تحميها من الإصابة بهشاشة العظام مستقبلًا. إلى جانب ذلك يتواجد الفسفور في التين، والذي يشجع عملية تكوين العظام وإصلاح الخلايا المتضررة فيها.

– السيطرة على مستويات السكر

تنصح جمعية السكري الأمريكية الأشخاص المصابين بمرض السكري بتناول التين؛ لغناه بالمغذيات والألياف الضرورية، التي تساعد في السيطرة على مستويات السكر أيضًا. فالتين غني بالبوتاسيوم الذي يساعد في تنظيم مستويات السكر الذي يمتصه الجسم بعد تناول الطعام.
فوائد مذهلة لتناول التين- صحيفة هتون الدولية-

– الحماية من الإصابة بالإمساك

بما أن التين غني بالألياف الغذائية التي ذكرناها سابقًا، فهذا يعني أنه له دورًا كبيرًا في الحماية من الإصابة بالإمساك، إذ تعمل الألياف الغذائية على تنظيم حركة الأمعاء، وتقلل من خطر الإمساك وحتى الإسهال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88