11المميز لديناتدريب وتطويرعلوم وتقنية

تطوير قمراً صناعياً لدراسة إشعاعات الشمس

تطوير قمراً صناعياً لدراسة إشعاعات الشمس في خطوة مهمة لأبحاث وتكنولوجيا الفضاء، قام طلاب من جامعة الشرق الأقصى الفيدرالية الروسية بتطوير قمر صناعي يهدف إلى دراسة الإشعاع الشمسي.

وقال بيان صادر عن الجامعة ، ان “طلاب من جامعة الشرق الأقصى الفيدرالية، وبالتعاون مع خبراء من وكالة روس كوسموس وشركة Orbital Systems طوروا قمر صناعي مخصص لقياس معدلات الإشعاعات الشمسية، ومن المفترض أن يطلق هذا القمر من مطار فوستوتشني الفضائي الروسي”في الربع الأخير من عام ٢٠٢٤ الحالي.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأشار البيان إلى أن أكثر من 30 طالبا في الجامعة ساهموا في تطوير القمر الجديد الذي أطلق عليه اسم ” فلاديفوستوك-1″، من بينهم، داريا أوكرومينكو، طالبة في معهد الرياضيات وتكنولوجيا الكمبيوتر التابع للجامعة، وداريا كودرياشوفا، طالبة في معهد العلوم التطبيقية والهندسية التابع للجامعة، وترأس المشروع فلاديسلاف غورياشكو، الأخصائي في المركز الهندسي الروسي التابع لجامعة الشرق الأقصى الفيدرالية.

تم تصميم القمر “فلاديفوستوك-1” على شكل قمر صناعي مكعب صغير، ويتكون من ثمانية مكعبات، أبعاد كل منها ١٠ سم × ١٠ سم × ١٠ سم. سيبدأ هذا القمر الصناعي المدمج والقوي في مهمته لجمع البيانات المهمة حول الإشعاع الشمسي بمجرد وصوله إلى المدار. حيث سيتم بعد ذلك إرسال البيانات المجمعة مرة أخرى إلى الأرض، وستخضع لتحليل ودراسة شاملين في مختبرات جامعة الشرق الأقصى الفيدرالية في روسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88