11المميز لديناعلوم طبيعيةعلوم وتقنية

أول رحلة مأهولة لمركبة ستارلاينر 6 مايو

ذكر أحدث تقرير أنه تم تركيب المركبة الفضائية Boeing CST-100 Starliner على متن صاروخ Atlas V التابع لشركة United Launch Alliance (ULA) قبل أول رحلة مأهولة لها الشهر المقبل.

بعد تزويدها بالوقود الكامل، قام المهندسون بنقل مركبة ستارلاينر الفضائية من مرفق بوينغ التجاري للطاقم ومعالجة البضائع (C3PF) إلى مرفق التكامل الرأسي (VIF) التابع لـ ULA في مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

شاركت شركة Boeing مقطع فيديو يظهر رحلة Starliner التي يبلغ طولها ستة أميال على صاروخ Atlas V.

وقالت أماندا أيرلندا من شركة بوينغ في بيان: “من الناحية الوظيفية، كان هذا الإطلاق مشابهًا في طبيعته لعمليات الإطلاق السابقة، حيث تم التعامل مع المركبة الفضائية بأكبر قدر من العناية والتفاصيل”.

ومن المقرر أن تطلق المركبة في موعد لا يتجاوز 6 مايو من محطة كيب كانافيرال للقوة الفضائية في فلوريدا. وسيكون رائدا فضاء «ناسا» بوتش ويلمور وسوني ويليامز أول من يتم حملهما على متنها إلى محطة الفضاء الدولية.

وسيقضي رائدا الفضاء نحو أسبوع في المختبر المداري قبل أن تقوم كبسولة الطاقم بالهبوط باستخدام مظلة ووسادة هوائية جنوب غربي الولايات المتحدة، وفقا لوكالة ناسا.

وواجهت شركة Boeing وقتًا عصيبًا في إعداد طائرة Starliner لأول اختبار مأهول لها، وانتهت الرحلة الأولى للمركبة الفضائية في عام 2019 بالفشل عندما لم تتمكن المركبة من الوصول إلى محطة الفضاء الدولية.

وكشفت المهمة عن عدد كبير من المشكلات المتعلقة بأنظمة الطيران الخاصة بمركبة ستارلاينر، والتي أمضى المهندسون سنوات في تصحيحها، ووصلت المركبة الفضائية إلى محطة الفضاء الدولية لإقامة قصيرة في مهمة اختبارية أخرى في عام 2022، على الرغم من أنه كان لا بد من حل المزيد من المشكلات بعد ذلك.

وتم تأجيل أول رحلة مأهولة عدة مرات، لكن يبدو هذه المرة أن مركبة ستارلاينر ستنقل رواد الفضاء إلى المحطة الفضائية خلال أسابيع قليلة من الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88