11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

الفيلم السعودي “نورة” يشارك في مهرجان “كان” السينمائي

تم الإعلان أخيرا عن مشاركة الفيلم السعودي “نورة” بمهرجان كان السينمائي في الدورة السابعة والسبعين والذي من المقرر إقامته في مايو من الفترة 14 إلى 25.
الفيلم من إخراج وتأليف المخرج السعودي توفيق الزايدي، ويشارك في تمثيلة يعقوب الفرحان وماريا بحراوي وعبدالله السدحان.
وتدور أحداث الفيلم في المملكة خلال حقبة التسعينيات، وصوِّر بالكامل في مدينة العلا التاريخية وبين صحرائها وأوديتها العريقة،.
والجدير بالذكر أن الفيلم تم عرِضه لأول مرة في الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي، وقام بحصد جائزة العلا لأفضل فيلم سعودي طويل، كما أنه يعد أول فيلم سعودي يُشارك في قسم عروض “نظرة ما” المخصص للأفلام المميزة من مختلف أنحاء العالم.
بالإضافة إلى أن هذا يعد إنجازا كبيرا يقوم بالتطوير والمساعده في نمو السينما السعودية المتسارع على الساحة العالمية، كما أنها تعكس الدور الفعّال لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي في تمكين المواهب السينمائية الصاعدة في المنطقة.
وقالت رئيسة مجلس أمناء مؤسسة البحر الأحمر السينمائي جمانا راشد الراشد: “يشكّل اختيار فيلم نورة للمشاركة ضمن مهرجان كان السينمائي اعترافًا بثراء السعودية بالمواهب السينمائية، كما يعكس الدور المحوري لمؤسستنا في دعم هؤلاء المبدعين”.
وقال الرئيس التنفيذي للمؤسسة محمد التركي: “إن هذا الاعتراف يمثل لحظة تاريخية للسينما السعودية ومجتمع السينما العالمي”، مضيفًا: “نحن فخورون جدًا بتوفيق الزايدي، ونحتفل بهذا الاختيار التاريخي نيابةً عن جميع السعوديين، الذين يمكنهم الآن رؤية قصصهم وثقافتهم تحظى بالترحيب على المسرح العالمي”.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية
.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88