11المميز لديناتشكيل وتصوير

العثور على تمثال فرعوني مصري في برشلونه

في مدينة برشلونة تم الكشف من قبل الأجهزة الأمنية الاسبانية عن تمثال أثري مصري يعود تاريخه إلى 1450 قبل الميلاد مع تاجر من تجار التحف.
وتم اكتشاف التمثال عن طريق محاولة بيعه من خلال التاجر وذلك مقابل 190 ألف يورو بوثائق مزورة والذي تم الحصول عليه نتيجة عملية شراء من معرض ألماني قبل سنوات، وجرى عرضه داخل أحد المعارض الفنية بهولندا، وذلك ما كشفته التحقيقات الاسبانية.
بالإضافة إلى أنه أخر مرة وجد فيها التمثال المصري في مدينة ماستريخت الهولندية في المعرض الأوروبي السنوي للفنون الجميلة (TEFAF)، وبعدها اختفى التمثال وأصبح مع التاجر برشلونه.
والجدير بالذكر أنه تم القبض على التاجر وبحوذته التمثال المصري وقدم التاجر وثيقة جمعت معلومات عن عدة قطع أثرية تابعة لمجموعة إسبانية من السبعينات، والتي استخدمها صاحب المعرض لتزوير أصل المنحوتة، مع بيانات عن قطعة أخرى مماثلة يمكن أن تتناسب مع الوصف.
بالإضافة إلى أن الأصل غير المشروع يوجد في هولندا، وقد قامت بعض المناورات لإخفاء الأصل الحقيقي لكي يتم بيعها وطرحها في السوق القانوني، وقد تم التحقق من إثبات الوثيقة المزورة.
وعلى صعيد أخر تم اتهام التاجر بعدة تهم وله بعض الوقائع السابقة في أعمال التهريب، وغسل الأموال، وتزوير المستندات.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88