التاريخ يتحدث

الاحتفال باليوم العالمي للكتاب

ــ يحل اليوم العالمي للكتاب والذي يكون في 23إبريل من كل عام والذي تقام فيه الكثير من الحفلات في كل دول العالم تعظيما لفضل الكتاب والتعرف على التأثير العميق له، فتقان الكثير من الفعاليات في هذا اليوم وذلك بهدف بث روح القراءة في أعماق الناس، وتسليط الضوء على قدرة الكتب على إلهام وتثقيف وتوحيد الناس من خلفيات متنوعة.
والسبب وراء اختيار هذا التاريخ تحديدا لجعله اليوم العالمي للكتاب والقراءة لأنه يصادف ذكرة وفاة العديد من المؤلفين والمفكرين العالميين مثل ، ويليام شكسبير، وميغيل دي سرفانتس، وإنكا غارسيلاسو دي لا فيغا.
فالقراءة هي حلقة الوصل بين الماضي والمستقبل وجسر بين الأجيال وعبر الثقافات.
والجدير بالذكر أن دولة اليونسكو كل عام في هذا الوقت تقوم بعمل بعض الفعاليات والاحتفال بهذا اليوم لتعزيز دور القرأة، وكان موضوع هذا العام في الاحتفال هو “اقرأ على طريقتك”، وذلك تأكيدا على أهمية تنمية شغف القراءة وتشجيع الأفراد من جميع الأعمار على إيجاد طرق للتعامل مع الكتب التي يتردد صداها معهم.
والهدف من الاحتفال بهذا اليوم هو تعزيز قيمة القراءة ومتعتها وسحر القصص والروايات.
يحتفل اليوم العالمي للكتاب بمتعة القراءة وسحر رواية القصص، وإذا كنت تريد أيضًا تجربة عالم الكتب الساحر، فإليك طرق بسيطة لدمجه في روتينك اليومي.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88