الأدب والثقافة

طرق بسيطة تجعلك تقرأ يوميا

طرق بسيطة تجعلك تقرأ يوميا

القراءة شيء أساسي في حياة الكثير من الناس الذين اعتادوا على القراءة يوميًا، ويشجعون الكثير من الناس عليها، وفي نفس الوقت كثير من الناس يريدون القراءة يوميا ولكنهم غير معتادين عليها ويوجهون الكثير من الصعاب لكي يستطيعوا القراءة والاستمرار عليها يوميا، فهناك بعض الطرق والنصائح لكي تجعلك تعتاد القراءة يوميا ومنها:

– ضع في حقيبتك بعض الكتب دائما
هناك بعض اللحظات التي يشعر فيها الإنسان بالفراغ ويجلس فيها وحيدا شاردا، فحاول اجتناب هذه الفرصة واستغل هذا الوقت في القراءة دائما، وذلك عن طريق أن تضع الكتب في حقيبتك في كل مكان تذهب إليه يكون معك كتب أو القارئ الإلكتروني لكي تستطيع القراءة باستمرار في وقت فراغك.

– حدد المكان الذي تقرأ فيه
حدد المكان الذي ستقرأ فيه يوميًا، وحاول أن تختار المكان المريح لك نفسيا، تهرب فيه من كل ضجيج العالم ويكون مكان جيد الاضاءة، ومريحة نفسيا ومليئة بالوسائد التي تجعل المكان مريح.

– تخصيص الوقت للقراءة يوميًا
حاول كل يوم ان تجعل لك بعض الوقت المحدد للقراءة ويفضل في وقت الهدوء والراحة أو قبل النوم فهذا الوقت يعد من أفضل الأوقات للقراءة.

– التقليل من وقت السوشيال
حاول أن تجعل الوقت المخصص للهاتف أو السوشيال ميديا قليل، فلو كنت تعتقد أنك تقضي الكثير من الوقت على شاشة الهاتف فيما لا يفيد، فعليك استغلال هذا الوقت واستبدله بالقراءة لكي تستفاد من وقتك أكثر ، واجعل القراءة من أولوياتك.

– حدد الكتب التي تود قرأتها
في العادي يجب عليك قبل البدء في أي شيء أن تحدد الهدف منه أو خطة تمشي عليها، فأولا يجب عليك أن تحدد بعض الكتب التي تريد قرٌأتها ويفضل أن تبدأ بالكتب الصغيرة السهلة، وتحدد الكم الذي تريد قرأتها يوميًا، واجعلها عادة يومية

– استخدم الكتب الصوتية
يمكنك استخدام وقت فراغك أو وقت عملك في الاستماع إلى الكتب الصوتية، وفي وقت تنقلك أثناء المواصلات أو القيام بالأعمال المنزلية لكي تستفيد من وقتك.

– كافئ نفسك
عندما تنهي قراءة كتاب أو فصل كافئ نفسك، وحدد المكافئة من قبل البدء في قراءة أي شيء.

اقرأ المزيد على صحيفة هتون الدولية من هنا.

طرق بسيطة تجعلك تقرأ يوميا
طرق بسيطة تجعلك تقرأ يوميا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88