11المميز لديناأخبار وتغطياتتقرير إخباري

تقرير صحفي مصور عن #مهرجان_الألبان_والأغذية_بالخرج

إعداد وتنفيذ أ. دخيل الشلوي

برعاية وتشريف من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود – أمير منطقة الرياض – انطلقت فعاليات مهرجان الألبان والأغذية بالخرج بمركز احتفالات البلدية.

المهرجان الأضخم على مستوى المملكة والمتخصص في إبراز قوة الشركات السعودية في مجال الأمن الغذائي يقام على مساحة 130 ألف متر مربع, بمشاركة 126 جهة حكومية وخاصة, وبحضور لافت من الشركات المتخصصة في مجال الألبان ومشتقاتها ومجال الصناعات الغذائية.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ويهدف المهرجان الذي يستمر 10 أيام، إلى إبراز ما تحقق من منجزات في مستوى الجودة العالمية لمنتجات الألبان بالمملكة، وفتح آفاق وقنوات الاستثمار المرتبطة بإنتاج وتسويق الألبان ومشتقاتها في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي, وإبراز الشركات ذات القيمة المضافة للاقتصاد الوطني.

وقسم المهرجان على 12 منطقة, تقدمها مشروع الملك عبدالعزيز الزراعي الذي أمر بإنشاءه وكان اللبنة الأولى لمشاريع الألبان والأغذية, ومناطق ترفيهية, ومسرح مفتوح, وحديقة تحتوي على مناطق للكافيهات والمطاعم وألعاب ومحميات طبيعية, إضافة إلى الخيمة الرئيسية التي تعرض أركان للشركات الرائدة في القطاع.

الجدير بالذكر أن أن محافظة الخرج تنفرد باحتضانها شركات الألبان والأغذية التي تمد السوق السعودي بما يعادل 80 % من الإنتاج الغذائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88