أجهزة ومخترعات

قانون الحظر الجديد في الولايات المتحدة على التيك توك

قام الرئيس الأمريكي جو بايدن على التوقيع على مشروع حظر التيك توك في الولايات المتحدة والتي أعطت مهلة للشركة الصينية ByteDance التي تملك منصة التيك توك في الولايات المتحدة على بيع التطبيق خلال  270 يومًا وإلا سيتم حظره.

ويمكن تمديد المهلة إلى عام واحد إذا لم يتم بيع التطبيق أو إذا كان هناك داعي لتمديد المدة.

وحسب التقارير فهناك أكثر من 170 مليون مشترك أمريكي والذين يتخاوفون من تسليم بياناتهم الشخصية التي يجمعها التطبيق عنهم وتسليمها إلى الحزب الشيوعي الصيني بحسب التقرير التي ذكرت، بالإضافة إلى والخوف من نشر دعايا للمشتركين الأمريكيين القابلين للتأثير.

وفي تقرير من تطبيق تيك توك يوعد فيه كل المستخدمين على الحفاظ على بياناتهم الشخصية، والخلو من التأثير والتلاعب الخارجي، وذكرت الشركة أيضا أنها صرفت الملايين من الدولارات، لكي تحافظ على أمان البيانات وحفظها.

كما ذكرت تيك توك أيضا أن شركة ByteDance ليست وكيلة لأي دولة ولا للصين فالشركة تمتلك استثمارات عالمية بقيمة 60٪ منها، بالإضافة إلى أن تسعة أشهر وقتًا ليس كافيًا تمام لعملية بيع تطبيق رئيسي مثل تيك توك من قبل جميع الهيئات التنظيمية.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88