11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

رحيل الفنانة السورية خديجة العبد وتأثر أولادها بوفاتها

رحلت أمس عن عالمنا الفنانة السورية خديجة العبد عن عمر يناهز 76 عامًا.
حيث قامت نقابة الفنانين السوريين بنعي الفنانة عن طريق نشر منشور لها عبر موقعها الرسمي في مواقع التواصل الاجتماعي حيث علقت: فرع دمشق لنقابة الفنانين ينعى إليكم وفاة الزميلة الفنانة القديرة خديجة العبد إنا لله وإنا إليه راجعون.
والجدير بالذكر أن الفنانة خديجة العبد هي والدة المخرج الكبير سيف الشيخ نجيب، والفنان قيس الشيخ، وزوجة الفنان الراحل محمد الشيخ نجيب
وكانت الجنازة أمس من جامع السيدة حسيبة بمشروع دمر جزيرة 10، بمقبرة الدحداح
وسوف يقوم العزاء في يوم 1 مايو في نقابة الأطباء رقم 1 الكائنة في أبورمانة، مقابل حديقة المدفع، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءٍ حتى العاشرة والنصف مساء.

رحيل الفنانة السورية خديجة العبد
والجدير بالذكر أنه في خلال الجنازة ظهر التأثر الكبير على نجليها والحزن العميق بداخلهم، حيث نعى ابنها الفنان قيس الشيخ في منشور له عبر حسابه بموقع إنستجرام وكتب: الله معك يا أمي يا حنونة يا ست الكل سلمي على الأحباب.
خديجة العبد من مواليد 20 مارس 1948، وبدأت في مشوارها الفني عام 1974 في فرقة تشرين للفنون الشعبية، وشاركت في مسرحية ضيعة تشرين، ثم بعدها مسرحية غربة
وبدأت الفنانة خديجة العبد مشوارها الفني مع فرقة تشرين للفنون الشعبية، وكانت أولى أعمالها مشاركتها في مسرحية ضيعة تشرين عام 1974، ومن ثم شاركت في مسرحية غربة عام 1976.
ومن الأعمال الدرامية لها مسلسل دائرة النار ومسلسل أيام شامية، والزاحفون.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى