أجهزة ومخترعات

تطبيق لتحويل الصور إلى نصوص والتعرف عليها

في هذا العالم الذي نعيش فيه والتطور الكبير التكنولوجي الذي يشهده العالم هذه الفترة، والمحاولات العديدة للتكنولوجيا لتسهيل حياة البشرية وتوفير كل التطبيقات التي يحتاجونها خلال وظائفهم أو استخداماتهم الشخصية وتوفير أفضل خدمة لهم.
فقد قامت التطبيقات الذكية على توفير تطبيق Smart Text Recognize الذي يقوم بتحويل الهاتف الذكي إلى ماسح ضوئي للنص وذلك عن طريق الذكاء الاصطناعي.
والجدير بالذكر أن الهدف الرئيسي وراء هذا التطبيق هو التعرف على النص من الصور، وتحويل النصوص وإمكانية التحرير فيها بكل حرية ويسر وسهولة دون الحاجة إلى إعادة كتابتها من جديد، وذلك بمساعدة الذكاء الاصطناعي في عملية تحليل الصور.
وتتم عملية تحليل الصور وتحويلها إلى نصوص عن طريق الآتي:
يتم تحميل الصور من معرض الصور على الهاتف أو التقاط صور جديدة باستخدام الكاميرا ثم يقوم التطبيق بمعالجة الصورة واستخراج النصوص المتواجدة فيها بدقة عالية.
ومن ضمن المميزات التي تميز بها هذا التطبيق هي توفير تحويل النصوص الممسوحة إلى مستندات قابلة للتحرير مثل ملفات PDF أو مستندات Wordوحفظها على الهاتف، بالإضافة إلى الترجمة الفورية التي يتيح البرنامج عملها بضغطة زر واحدة وبكل سهولة ويسر.
ومن ضمن مزايا هذا التطبيق أيضا هو حماية المستخدم وأمانه والحفاظ على معلوماته سواء كانت سرية أم لا، وذلك عن طريق تشفير الاتصالات وتطبيق إجراءات أمان قوية.

وتعتبر المزايا الأمنية أيضا جزءا مهما من التطبيق، حيث يضمن التطبيق حماية البيانات الشخصية والمعلومات الحساسة من خلال تشفير الاتصالات وتطبيق إجراءات أمان قوية.
ويعد التطبيق خيارا مثاليا لأولئك الذين يحتاجون إلى مسح النصوص وتحويلها بسرعة ودقة، بفضل استخدام التعلم الآلي والتكنولوجيا الحديثة، يجعل التطبيق عملية مسح النصوص تجربة سهلة وفعالة، ما يوفر الوقت والجهد.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88