قصص وأناشيد

قصة البندا الذكية

قصة البندا الذكية

في أحد الغابات الكبيرة كان يعيش اثنان من حيوان «البندا » الجميل ، لا يفترقان أبدًا عن بعضهما فهما صديقان حميمان، وكان لهما مكان محدد يتقابلان فيه يوميا يتحدثان ويتسامران ويتناولان الطعام معا.

ذات صباح ارتدى أحدهم قبعته وتوجه لمقابلة صديقه كالمعتاد، وفي طريقه كان يقابل كثيراً من الحيوانات، ولكي يقابل صديقه كان عليه أن يعبر البحيرة إلى الجهة المقابلة ، من فوق الجسر الخشبي الذي وجده محطماً .

فقال : كيف أقابل صديقي الآن ؟، كيف أصل إلى الجهة الأخرى ؟ .

لم يستسلم البندا لحزنه بل ظل يفكر كيف يصل إلى الجانب الآخر من البحيرة، وصديقه يقف على الجانب الآخر في حيرة من أمره هو الآخر، فأشار الأول إلى صديقه بأن علينا أن نجمع قطع الخشب ونربطهم معا كلا من ناحيته حتى تقيم جسرًا جديدًا لأعبر إليك من خلاله.

بالفعل ذهب كل واحد منهما وأخذ يبحث عن قطع الخشب المناسبة.

أخيرا جمع كل واحد منهما عددا من قطع الأخشاب الطويلة وربطهما جيدًا سويًا وتمكنا من إقامة الجسر وتقابلا أخيرًا.

وَسَعِدا بالوقت الذي قضياه معا، وقال البندا لصاحبه كم كنتُ متشوقا لك، وتحدثا طوال الليل معا واستمتعا بتناول الطعام وتعلم كل حيوانات الغابة من البندا كيف يتغلب على العقبات التي تقابله ولا يستسلم للمشاكل التي تقابله بل عليه أن يبحث عن حلول ممكنة لها، حتى يعيش حياة سعيدة مرحةً كما يجب.

اقرأ المزيد من الموضوعات على صحيفة هتون الدولية من هنا.

قصة البندا الذكية
قصة البندا الذكية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88