الأطعمة والغذاءالطب والحياة

هل المانجو خطر تناوله على مرضى السكري

مع بداية فصل الصيف تظهر المانجو بكثرة وتكون في أحلة أوقاتها وأطعمها، وتتميز هذه الفاكهة أنها رطبة ومعطرة ومميزة، فهي فاكهة صيفية محببة جدا لكل الناس، ولكن هناك بعض الناس يقولون أن فاكهة المانجا تعتبر مضرة وخطرة لكل مرضى السكري، ولكن هل هذا الكلام حقيقي أم لا، وهل يمكن لهم تناولها أم لا.

فالتعايش مع مرض السكري أمر في غاية الصعوبة ولكنه كل من يعاني من هذا المرض ومصاب به، فهو أعتاد عليه، وبإرادته يستغني عن كثير من الوجبات التي يحبها ولا يأكلها مرة أخرى بسبب هذا المرض.

وفي هذا المقال سنجاوب على السؤال الذي حير معظم الناس ما هي مكونات المانجو وهل هي صحية أم لا لكل مرضى السكري.

والجدير بالذكر أن المانجو تحتوي على إنزيمات تساعد على الهضم، وتعزز صحة الأمعاء، بالإضافة إلى أنها تحتوي على كمية كافية من السكر ولكن السكر الطبيعي، لأن معظم الناس تعتقد أنها تحتوي على نسبة عالية من السكر ويمكن أن تؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم، ولكن هذا الكلام غير حقيقي، لأن السكر الموجود في المانجو هو سكر طيعي يحتوي على سكر الجلوكوز والفركتوز وهي من مؤشرات السكر الجلايسيمي المنخفض ، يتم هضم هذه الأطعمة وذات المؤشرات، وامتصاصها بشكل أبطأ، ما يؤدي إلى زيادات تدريجية في مستويات السكر في الدم بدلًا من هضمها.

https://alhtoon.com/

تأثير المانجو على مرضى السكري

أكثر من 90 % من السعرات الحرارية في المانجو تأتي من محتواها العالي من السكريات، وهذا هو السبب في أنها قد تؤدي إلى ارتفاع السكر في الدم لدى مرضى السكري.

ومع ذلك، تتميز المانجو باحتوائها على الألياف ومضادات الأكسدة، اللتين تلعبان دورًا كبيرًا في السيطرة على مستويات الجلوكوز في الدم، حيث تساعد الألياف على إبطاء امتصاص الجسم للسكر، أما مضادات الأكسدة، فهي تساهم في تحسين حساسية الإنسولين.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88