11المميز لديناتربية وقضايا

صفات المرأة القوية

معظم الرجال يخافون أن يرتبطوا بالفتيات القويات ويشعرون أن طباعهم لا تحتمل وأنهم شخصيات قوية ومستقلة، ويظنون أن التعايش معها سيكون صعبا للغاية، ولكن في حقيقة الأمر أن المرأة القوية هي التي تتمتع بالذكاء الشديد ولديها عدة صفات حقيقية ليست تتظاهر بها، وتستطيع تحدي الصعاب، فمن الصفات التي تتمتع بها المرأة القوية

التفكير بعمق قبل اتخاذ أي قرار

المرأة الوية تفكر بعمق شديد، وتفكر في كل الاحتمالات والزوايا، وخصوصا في القرارات المهمة التي تخص حياتها، ومستقبلها، وتعطي وقت لمفسها لكي تدرس فيه كل زواياه، وتهتم بشئون حياتها الخاصة باستمرار ولا تترك نفسها لتصرفاتها وهواها بدون تفكير مثل كثير من الشباب، فهي تعرف ماذا تفعل وكيف تتعامل وتتصرف، وتدرس أبعاد كل ما تقوم به، وتأثيره عليها.

صفات المرأة القوية

وضع حدود قوية لشخصيتها

تحاول المرأة القوية أن تضع دائما حدود قوية وصلبة لنفسها وشخصيتها، ولا تسمح لأحد أن يتخاطاها ، ولا تمح بها ولا تقبلها لا من أصدقاء ولا من أهل ولا من أي شخصية أيا كانت.

متابعة ما يجري في العالم

المرأة القوية تكون بطبعها مثقفة وتجاري العالم وتعرف أحداثه، مهتمة بالقراءة ومتابعة الأخبار، ولديها رأي مختلف وصريح بغض النظر عن رأي الشخص الذي معها، وتستطيع أن تبرر وجهة نظرها في كل شئون الحياة عموما، وتحاول فهم المواقف المختلفة من خلال الاستماع إلى جميع وجهات النظر، قبل أن تُبدي رأيها الخاص فيه

الثقة في القرارات

من ضمن الصفات أيضا هي أنها تستطيع تحدي الذات وتعرف ماذا تفعل ولديها قدرة كبيرة على الثقة بقرارتها وتحمل مسئوليتها، خاصة في مواجهة الشدائد أو عدم اليقين.

صفات المرأة القوية

شخصيتها قيادية:

والقيادة هنا تعني رؤية الأحداث بنظرة مستقبلية ووعي مستنير فهي شخصية مستقلة تسعى دائما للإنجاز والنجاح وتجعل من أحلامها صورة حقيقية على أرض الواقع.

هي دائما تسعى إلى الإنجاز والنجاح وتطوير النفس والذات، وتنظر إلى الأمور بنظرة مستقلة وواعية، وتسعى دائما في أن تجعل من أحلامها صورة حقيقية على أرض الواقع.

تجيد فن الانسحاب:

الانسحاب من سمات الأقوياء، فهو لا يقدر عليه الضعفاء وكثير لا يقدر عليه وخصوصا كثير من النساء، فالمرأة القوية تقدر جدا الكرامة والعزة ولا تسمح أبدا باستنزاف مشاعرها، وعندما تشعر أنها سوف تخسر هذه الأشياء تعرف كيف تنسحب وتقرر الانسحاب فورا.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88