11المميز لديناتدريب وتطويرعلوم وتقنية

طلاب يطورون سمادا عضويا يقلل من انبعاث الغازات الدفيئة

طلاب يطورون سمادا عضويا يقلل من انبعاث الغازات الدفيئة قدم طلاب من جامعة كورسك الروسية مشروعا خاصا بتطوير سماد عضوي يعتمد على مخلفات إنتاج الفطر، مما سيقلل من انبعاثات غازات الدفيئة.

وقالت مؤلفة المشروع كريستينا كافونباييفا:” المشروع يقضي بتطوير تكنولوجيا إتلاف نفايات إنتاج الفطر، وتكمن فكرته الرئيسية في الحصول على الأسمدة العضوية، وهي الفحم الحيوي الذي سيكون عبارة عن خليط من أصل نباتي، يتم الحصول عليه نتيجة لإجراء العمليات الخاصة بالمعالجة الحرارية. ويمكن أن يسمى المشروع بأنه “بيئي” لأنه مرتبط بمنع انبعاثات غازات الدفيئة أو التقليل منها، وسيتم تخفيضها بسبب أن التكنولوجيا التي قدمناها ستسمح بتحويل الكربون المتراكم في كتلة الفطر إلى الكربون العضوي في التربة، مما يزيد من خصوبة التربة، وبشكل عام، يقلل من سرعة تدفقات ثاني أكسيد الكربون في التربة”.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وبحسب كافونباييفا، فإن هذا النوع من الأسمدة العضوية يمكن استخدامه من قبل الشركات، نظرا لوتيرة نمو إنتاج الفطر في روسيا. وأضافت: “فكرتنا تتمثل على وجه التحديد في تحقيق مبدأ معالجة المواد الخام الثانوية، مما سيسمح للشركات بالحد من مساحات مستودعات مواد النفايات، مما سيؤدي إلى تجنب تراكم النفايات التي تتحلل وتؤثر سلبا على البيئة وتكون مصدرا لغازات الدفيئة”.

وتجري الآن بمساعدة المنحة المالية التي قدمها صندوق دعم الابتكارات بمبلغ 500 ألف روبل، البحوث العلمية الميدانية. ويمر المشروع بمرحلة التنفيذ، أما المنحة المالية فستساعد، بحسب كافونباييفا، في إدخال تعديلات في المشروع والمنتج ودراسة خصائصه بمزيد من التفصيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88