11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

“الصيت” يجمع جاد شويري وسهيلة

“الصيت” يجمع جاد شويري وسهيلة أطلقَ الفنان والمخرج اللبناني جاد شويري عملاً جديداً على طريقة “الديو” (الثنائي)، فجمعهُ بشابةٍ مصريّةٍ ناشطة عبرَ “تيك توك” تُدعى “سهيلة”، والعمل بعنوان “صيت”، كلمات رمضان محمد وألحان شادي حسن وتوزيع أمين نبيل.

وسبقَ لجاد أن قدّم مجموعة أغنيات على طريقة “الديو”، وكأنّ هذه “التيمة” الفنيّة تستهويه، فغنّى في بداياته “طب وريني” مع الفنانة مَلَك، ثمّ “أجازة” مع بوسي و”برّا” مع الفنانة هند.
"الصيت" يجمع جاد شويري وسهيلة- صحيفة هتون الدولية

جاد شويري ولد في 1980في لبنان، وهو مغني وشاعر وملحن وراقص ومخرج لبناني، درس الأدب الفرنسي في المرحلة الجامعية، لكنه التحق بعد ذلك بجامعة السوربون في باريس لكي يدرس السينما، لكنه وجد طموحه فيما بعد في مجال الموسيقى، وفي عام 2003، قدم جاد أغنيته المصورة الأولى (أقولك إيه) التي أثارت العديد من ردود الأفعال المتضاربة، وبعدها بثلاث سنوات أصدر ألبومه الأول (المفتاح) الذي جمع فيه كل الأغاني التي قدمها بين 2003 و2006.

ساهم جاد شويري في شهرة العديد من الفنانات، كماريا التي قدمت أول أغنياتها إلعب عام 2004 وكانت من إخراجه. في العام 2006، أخرج فيديو كليب للفنانة جوانا ملاّح استحوذ على إعجاب النقاد. تعاون جاد مع مجموعة من الفنانين منهم ملك الناصر وإيوان في أغنية “ولا في الأحلام ونيكول سابا ونسرين جبران وعمرو مصطفى، ونوال الزغبي من خلال كليب “غريبة الدني” والذي جاء بمستوى مميز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى