11المميز لديناعلوم طبيعيةعلوم وتقنية

الصين تطلق قمراً اصطناعياً بيئياً إلى الفضاء

الصين تطلق قمراً اصطناعياً بيئياً إلى الفضاء أطلقت الصين اليوم “الأحد” قمراً اصطناعياً جديدا لرصد البيئة الفضائية، وذلك من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الاصطناعية في شمال غربي الصين.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” اليوم أن الصاروخ انطلق فى الساعة 7:43 صباحا (بتوقيت بكين) من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الاصطناعية في شمال غربي الصين.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأرسل القمر الاصطناعي “شييان-23” إلى مدار محدد مسبقا، وسيستخدم القمر الاصطناعي بشكل أساسي لرصد البيئة الفضائية، وتعد هذه المهمة رقم 522 للصواريخ الحاملة من سلسلة “لونج مارش”.

على جانب آخر، ألغت شركة بوينج أول رحلة مأهولة لكبسولة ستارلاينر التى واجهت مشاكل مرة أخرى بسبب خلل فى الصاروخ، وكان من المقرر أن تنقل المركبة الفضائية رائدى فضاء من وكالة ناسا إلى محطة الفضاء الدولية، ولكن مع بقاء أقل من ساعتين على العد التنازلى، تم إلغاء الإطلاق بسبب مشكلة فى صمام صاروخ Atlas V المقدم من United Launch Alliance (ULA).

ووفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، قال توري برونو، الرئيس التنفيذي لشركة ULA، إن الصمام كان “يطن” بشكل مسموع في الفترة التي سبقت الإطلاق.

والجدير بالذكر أن اَلْقَمَرُ اَلْاِصْطِنَاعِيُّ أَوْ اَلْقَمَرُ اَلْصِنَاعِيُّ أَوْ اَلسَّاتِلُ اَلْفَضَائِيُّ أَوْ اَلسَّاتِلُ هو جهاز من صنع الإنسان يدور في فَلَك (مدار) في الفضاء الخارجي. تسمى هذه الأقمار (بالصناعية) لتمييزها عن الأقمار الطبيعية مثل قمر الأرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88