11المميز لديناتدريب وتطويرعلوم وتقنية

باحثون روس يطورون أداة جراحية لإنجاز جراحة الغدة الدرقية بوقت قياسي

باحثون روس يطورون أداة جراحية لإنجاز جراحة الغدة الدرقية بوقت قياسي قام المتخصصون من جامعة “سيتشينوف” الطبية الحكومية في موسكو بتطوير أداة جراحية لفتح قنوات تحت الجلد، بمقدورها تخفيض مدة العمليات الجراحية للغدة الدرقية بنسبة تزيد عن 50٪.

وأوضحت منصة مبادرة التكنولوجيا الوطنية أن التقنية الجديدة التي حققها الباحثون من جامعة سيتشينوف الطبية الحكومية، تكمن في فتح قنوات تحت الجلد والعضلات ليمر بها منظار وأدوات، يمكن للجراح من خلالها إجراء العمليات اللازمة. حيث ستسمح هذه التقنية بالتقليل من إصابة الأنسجة الرخوة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأوضح الطبيب المشارك في المشروع إيفان ليتشاغين قائلا: “إن التقنية الجديدة تهدف أيضا إلى تعميم وإدخال العمليات المنخفضة الصدمة في الممارسة السريرية”.

وقد أنتج أصحاب المشروع أداة لا مثيل لها باستخدام تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد. ومن إحدى مميزاتها شكلها الذي يمنع تلف الأنسجة.

وأوضح مصدر في جامعة “سيتشينوف” الطبية أنه “بفضل هذا الحل التقني سيكون من الممكن التقليل من مدة العملية الجراحية إلى حد بعيد، أي بالنسبة 50% على الأقل”.

كما قال المشارك في المشروع ماكسيم ساليبا:” نخطط للحصول على براءة اختراع هذا المنتج الطبي ونتوقع أن يكون الجهاز الجديد مطلوبا في جراحة الفيديو بالمنظار.”

والجدير بالذكر أن أصحاب المشروع قد شاركوا في البرنامج الفيدرالي “منصة ريادة الأعمال التكنولوجية الجامعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88