11المميز لديناالأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد البرتقال لجسم الإنسان

تعتبر فاكهة البرتقال بأنواعها المختلفة من أشهر أنواع الفواكه وأكثرها تناولًا، حيث تتميز بطعمها الحامض والحلو نسبيًا في نفس الوقت. وفضلًا عن مساهمتها في تقوية جهاز المناعة.

يعتبر البرتقال من الثمار الغنية بالسوائل إذ تشكل نسبة عصارتها 87% و 0.9% بروتينات أو 0.2% دهون نباتية و 12% سكر و 11.2% مواد كاربوهيداتية تتفرع منها الجلوكوزيات فركتوزيات.

والبرتقال من أشهى الفواكه وأكثرها قيمة على مستوى العالم, حيث تكمن قيمته في عصيره اللذيذ واحتوائه على العديد من الفيتامينات أهمها فيتامين C وغيرها من الفيتامينات الأخرى.
فوائد البرتقال لجسم الإنسان -صحيفة هتون الدولية

القيمة الغذائية للبرتقال

عند تناول الرجل ثمرة متوسطة الحجم من البرتقال، يحصل جسده على العناصر الغذائية التالية:

– 60 سعرة حراري.

– 3 جرامًا من الألياف.

– 12 جرامًا من السكر.

– 1 جرام من البروتين.

– 15.4 جرامًا من الكربوهيدرات.

– 70 ملليجرامًا من فيتامين سي.

– 14 ميكروجرامًا من فيتامين أ.

– 237 ملليجرام من البوتاسيوم.

– 6 % من الجرعة اليومية الموصى بها للكالسيوم.
فوائد البرتقال لجسم الإنسان -صحيفة هتون الدولية

فوائد البرتقال للجسم

 الوقاية من فقر الدم

يلعب البرتقال دورًا كبيرًا في حماية الرجال من الإصابة بالأنيميا، ويرجع السبب إلى احتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يحسن امتصاص الجسم لمعدن الحديد من الطعام.

 تقوية المناعة

يساعد البرتقال على تقوية الجهاز المناعي عند الرجال، لأن فيتامين سي الموجود به بوفرة يساهم في تعزيز قدرة الجسم على مكافحة الفيروسات والبكتيريا، بفضل خصائصه المضادة للأكسدة.

 مكافحة الضمور بالبقعي

يجب على كبار السن من الرجال الاهتمام بتناول البرتقال، لأنه يساعد على إبطاء الضمور البقعي المرتبط بالتقدم في العمر، وهو أحد أبرز أسباب فقدان النظر حول العالم.
فوائد البرتقال لجسم الإنسان -صحيفة هتون الدولية

 مضاد للسرطان

يصبح الرجال بمنأى عن الإصابة بالسرطان عند الانتظام في تناول البرتقال، لاحتوائه على مضادات أكسدة، تساعد بدورها على مكافحة نشاط الشوارد الحرة في الجسم.

 تخفيف القلق

للبرتقال تأثيرات إيجابية على الصحة النفسية عند الرجال، حيث يساعد فيتامين سي على تخفيف الشعور بالتوتر والقلق، عن طريق خفض هرمون الكورتيزول، الذي ترتفع مستوياته في الجسم بسبب الضغط العصبي.

 تحسين صحة القلب

تساهم الألياف الغذائية في البرتقال على خفض الكوليسترول الضار في الدم، الأمر الذي يجعله من الفواكه الشتوية المفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية.

 تسهيل الهضم

يعتبر الجهاز الهضمي من الأعضاء الحيوية المستفادة لدى الرجال عند تناول البرتقال، لأن أليافه تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج والحد من الإصابة بالإمساك والانتفاخ والغازات.
فوائد البرتقال لجسم الإنسان -صحيفة هتون الدولية

 حماية العظام من الهشاشة

يساعد البرتقال على تقوية عظام الرجال، لغناه بمعدن الكالسيوم، الذي يساهم في حمايتها من الكسور وتقليل خطر إصابتها بالهشاشة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88