11المميز لديناالأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد الجبنة البيضاء لصحتك

يُعُّد الجبن مصدراً جيداً للكالسيوم الضروري لصحّة الأسنان والعظام، وتخثر الدم، والتئام الجروح، والحفاظ على ضغط الدم الطبيعيّ، ويُعزز محتوى الجبن من الكالسيوم، والبروتين، والمغنيسيوم، والزنك، وفيتامين أ، وفيتامين د، وفيتامين ك، من النموّ الصحي العظام لدى الأطفال والشباب.

ويُصنع الجبن من حليب الحيوانات التي تتغذى على الأعشاب بنسبة 100%، والذي يُعدُّ الأكثر احتواءً على العناصر الغذائية، ويحتوي أيضاً على الأحماض الدهنية أوميغا 3، وفيتامين ك 2.
فوائد الجبنة البيضاء لصحتك -صحيفة هتون الدولية

عدد السعرات الحرارية فى الجبنة البيضاء

ويقول خبراء التغذية أن عدد السعرات الحرارية في الجبنة البيضاء لكل 100 جرام يصل إلى 44 سعرة حراري، لذا يوصي بها الأطباء بحيث تكون ضمن العناصر الغذائي، ولكن يجب الحرص أن تكون الجبنة البيضاء مصنوعة من اللبن الطبيعي وليس من الزيوت النباتية “زيت النخيل”.. وإليكم نسبة السعرات الحرارية فى الجبنة البيضاء حسب النوع:

100 جرام من الجبنة البيضاء قليلة الملح تصل إلى 250 سعر حراري

أما الجبنة البيضاء الثلاجة تتضمن على 264 سعر حراري

فيما تكون الجبنة القريش قليلة الملح نسبة السعرات الحرارية 98 سعر حراري
فوائد الجبنة البيضاء لصحتك -صحيفة هتون الدولية

فوائد الجبنة البيضاء

الجبنة البيضاء أحد مشتقات الحليب فهذا يعني أنها تحتوي على الكثير من الفوائد المهمة لصحة جسم الإنسان. ومن فوائد الجبنة البيضاء:  

 تحتوي الجبنة على فيتامين A لذلك فهي تعمل على مكافحة الأمراض التي تصيب الجلد والأمراض التي تصيب أنسجة الرئة.

 تعمل على تقوية وتحسين النظر لأنها تساعد في المحافظة على الشبكية من أي خلل.
فوائد الجبنة البيضاء لصحتك -صحيفة هتون الدولية

 تمنع الأمراض التي تصيب الأسنان واللثة والفم كالتسوس بالإضافة إلى أنها تعمل على تقوية الأسنان بسبب احتوائها على الكالسيوم.

 تقوي العظام والمساعدة في نموها وتطورها خاصة في فترة الطفولة وفترة المراهقة لذلك يجب الاهتمام بتناول الجبنة البيضاء منذ الصغر للحصول على بنية عظام قوية ومتماسكة.

الوقاية من أمراض هشاشة العظام لذلك ينصح المرأة الحامل بتناول كمية مناسبة من الجبنة البيضاء خلال فترة الحمل للحصول على فوائد الجبنة لها ولجنينها.
فوائد الجبنة البيضاء لصحتك -صحيفة هتون الدولية

 تحتوي الجبنة على الحمض الأميني الذي يسمى الريتوفان الذي يتحول عند دخوله إلى الجسم لصبح هرمون السيروتونين الذي يساعد على الشعور بالفرح.

 الجبنة البيضاء مفيدة للجهاز الهضمي وتساعد على الهضم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88