11المميز لديناالأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد مذهلة يوفرها العنب الأحمر

يتميز العنب بكل أنواعه باحتوائه على عدد كبير من العناصر الغذائية المفيدة، مثل الألياف، والفيتامينات، ومضادات الأكسدة، إضافة إلى الكربوهيدرات الصحية والبروتين، فضلًا عن نسبة عالية من الماء، وبالتالي فإن تناوله يعود بفوائد صحية مذهلة على الجسم.

العنب الأحمر من الفواكه الصيفية، المحببة لدى الكثير من الأشخاص، كونه مليئا بالفوائد الصحية التي يحتاجها الجسم في فصل الصيف.
فوائد مذهلة يوفرها العنب الأحمر - صحيفة هتون الدولية

العناصر الغذائية في حصة واحدة من العنب الأحمر

تبلغ نسبة العناصر الغذائية للحصة الواحدة من العنب الأحمر “نصف كوب” ما يلي:

السعرات الحرارية: 52

البروتين: 1 جرام

الدهون: 0 جرام

الكربوهيدرات: 14 جرام

الألياف: 1 جرام

السكر: 12 جرام

كما يحتوي العنب أيضًا على كميات صغيرة من فيتامين أ، وفيتامين سي، والكالسيوم، والحديد.
فوائد مذهلة يوفرها العنب الأحمر - صحيفة هتون الدولية

بعض الفوائد الصحية للعنب فهى:

-صحة القلب والأوعية الدموية

يحتوي العنب وعصير العنب والنبيذ على مضادات الأكسدة التي تساعد الجهاز القلبي الوعائي،  يمكن لمضادات الأكسدة  التي تسمى أحيانًا مركبات الفلافونويد أو البوليفينول ، إرخاء الأوعية الدموية وتقليل الالتهاب كما أنها تقلل من وظيفة تخثر الصفائح الدموية مثلما يفعل الأسبرين، و تتواجد هذه المواد المضادة للأكسدة بشكل رئيسي في قشرة وبذور العنب. 

تظهر بعض الدراسات أنه يجب عليك تناول الكثير من العنب لتحسين وظيفة القلب، و يمكن أن يكون العنب جزءًا من نظام غذائي غني بالمغذيات ، ولكن لا يمكن لطعام واحد أن يضمن صحة القلب.
فوائد مذهلة يوفرها العنب الأحمر - صحيفة هتون الدولية
-السيطرة على مرض السكري 

يعتقد بعض مرضى السكري أنه لا ينبغي لهم تناول الفاكهة بسبب محتواها من السكر ومع ذلك ، فإن الفواكه ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض جيدة لمرضى السكري، يعني انخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم أن السكر في الفاكهة لن يرفع نسبة السكر في الدم على الفور.

-إدارة الوزن

يوصي العديد من خبراء التغذية بالفواكه مثل العنب كجزء من برنامج إدارة الوزن، محتوى الماء والألياف في العنب يجعلها طعامًا ممتلئًا كما أنها لذيذة بدون سكر،  للحصول على أقصى قيمة من الفاكهة ، تناول الفاكهة كاملة بدلاً من شرب العصير.
فوائد مذهلة يوفرها العنب الأحمر - صحيفة هتون الدولية

يحسن البصر:

نظرًا لأن العنب الأحمر مصدر غني جدًا بمضادات الأكسدة القوية، الريسفيراترول، فإنه يؤدي وظيفة عامل مانع ضد بعض الإنزيمات المحددة التي تؤدي إلى تدهور الأنسجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88