11المميز لديناعلوم طبيعيةعلوم وتقنية

ناسا تختبر السير على سطح القمر من صحراء “أريزونا”

ناسا تختبر السير على سطح القمر من صحراء “أريزونا” استعدادا لبرنامج أرتميس الذي يهدف إلى استكشاف القمر، تشارك وكالة ناسا حاليا في اختبار ميداني شامل في المناظر الطبيعية الشبيهة بالقمر في حقل سان فرانسيسكو البركاني بالقرب من فلاجستاف بصحراء أريزونا.

تركز هذه المحاكاة التي تستمر لمدة أسبوع على تحسين سيناريوهات السير على سطح القمر والتي تعد ضرورية للمهام المستقبلية.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ويتضمن الاختبار الميداني، بقيادة رائدي فضاء ناسا كيت روبينز وأندريه دوجلاس، العبور عبر الصحراء في أثناء ارتداء أنظمة بدلات فضائية بالحجم الطبيعي، وإجراء عروض توضيحية تكنولوجية مختلفة، وفحص الأجهزة، وعمليات أرتميس المتعلقة بالعلوم.

ويتعاون فريقان متكاملان أثناء الاختبار، ففي الموقع، ينخرط رواد الفضاء ومهندسو ناسا والخبراء الميدانيون في محاكاة السير على سطح القمر، بينما يشرف فريق من مراقبي الطيران والعلماء في مركز جونسون للفضاء التابع لناسا في هيوستن على أنشطتهم وتوجيهها.

وقالت باربرا جانويكو، مديرة الاختبار الميداني في مركز جونسون للفضاء: “تعد الاختبارات الميدانية محورية في التحقق من صحة الأنظمة والتقنيات اللازمة للعمليات القمرية الناجحة خلال مهام أرتميس، ولقد عملت فرقنا بجد لضمان الاستعداد لمساعي استكشاف القمر القادمة”.

ويشتمل الاختبار على أربع عمليات محاكاة للسير على سطح القمر تتماشى مع عمليات “أرتميس 3″، وستة عمليات تشغيل تكنولوجية متقدمة، مما يدل على قدرات مثل عرض الواقع المعزز وتدفقات بيانات الملاحة.

وقبل الاختبار الميداني، خطط الفريق العلمي في مركز جونسون للفضاء الأهداف العلمية بدقة، بما في ذلك إنشاء خرائط جيولوجية ومواقع السير على سطح القمر ذات الأولوية، وعكس إجراءات مهمات أرتميس.

وتهدف أرتميس إلى صنع التاريخ من خلال هبوط أول امرأة، وأول شخص ملون، وأول رائد فضاء دولي شريك على سطح القمر، مما يمثل علامة فارقة في استكشاف القمر وتمهيد الطريق لمهمات مستقبلية إلى المريخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88