11المميز لديناالأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد لا تتوقعها تجعلك تتناول المشمش

تعد فاكهة المشمش من الفاكهة الصيفية ذات الطعم اللذيذ، والتي تمد الجسم بالعديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية، التي تجعل المشمش مفيدًا في تحسين الهضم وصحة الجلد، وتعزيز جهاز المناعة، وغيرها العديد.

يعد المشمش أحد الفواكه المغذية ذات الفوائد العديدة، إذ يحتوي على مضادات الاكسدة والبيتا كاروتين والألياف الغذائية والعديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، وأشهرها البوتاسيوم وفيتامين ج.
فوائد لا تتوقعها تجعلك تتناول المشمش -صحيفة هتون الدولية

القيمة الغذائية في المشمش

يعتبر المشمش من الفواكه الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة، حيث تحتوي الحبتان المتوسطتان من المشمش، أو ما يقارب 70 غم منه على ما يلي:

السعرات الحرارية في المشمش: 34 سعرة حرارية.

الكربوهيدرات: 8 غم.

الدهون: 0.27 غم.

الألياف: 1.5 غم.

فيتامين أ: 8% من الكمية الموصى بها يوميًا.

فيتامين سي: 8% من الكمية الموصى بها يوميًا.

فيتامين هـ: 4% من الكمية الموصى بها يوميًا.

البوتاسيوم: 4% من الكمية الموصى بها يوميًا.

مضادات الأكسدة، مثل البيتا كاروتين، واللوتين، والزياكسانثين.
فوائد لا تتوقعها تجعلك تتناول المشمش -صحيفة هتون الدولية

الفوائد الصحية للمشمش…

تنظيم الهضم وعلاج الإمساك

أحد أبرز فوائد المشمش الصحية علاج الإمساك وتنظيم الهضم، فهو يحتوي على الكثير من الألياف الذائبة وغير الذائبة، وتساعد الألياف في تنظيم عملية الهضم.

وينصح عادة بأكل المشمش للأشخاص الذين يعانون من الإمساك لخواصه الملينة.

 تحسين صحة القلب

من فوائد المشمش، تقوية القلب وحمايته من الأمراض، مثل تصلب الشرايين وجلطات القلب.

ويحتوي المشمش على كمية جيدة من فيتامين سي والبوتاسيوم والألياف، وهي عناصر تلعب دورا جيدا في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

 يعزز صحة العظام..

 الفواكه الصغيرة، تمتلك كميات كبيرة من الكالسيوم، والحديد، والنحاس، والمنجنيز، والفوسفور، التي تعد ضرورية لنمو العظام، إن تناول هذه الثمار يوميًا بطريقة خاضعة للرقابة سيمنع ترقق العظام، ويعزز النمو الصحي للعظام، ويمنع الحالات المرتبطة بالعمر.

  يعزز التمثيل الغذائي..

 يساعد المشمش في الحفاظ على مستويات السوائل في الجسم، لأنها تحتوي على اثنين من المعادن الحيوية مثل البوتاسيوم والصوديوم، تحافظ هذه المعادن على توازن السوائل في الجسم، وتوزع الطاقة على أجزاء مختلفة من الأعضاء والعضلات، وأيضًا تحسن التمثيل الغذائي.
فوائد لا تتوقعها تجعلك تتناول المشمش -صحيفة هتون الدولية

 يمنع السرطان…

 يحتوي المشمش على الكاروتينات، وغيرها من المركبات المضادة للأكسدة التي تساعد في الوقاية من السرطان، هذه المواد المضادة للأكسدة تمنع الضرر من دخول الجسم، وتدمير الخلايا السرطانية.

  فقدان الوزن..

 منخفض في السعرات الحرارية، والمشمش مفيد لنظامك الغذائي، وفقدان الوزن، الألياف غير القابلة للذوبان الموجودة في المشمش ستبقي معدتك ممتلئة لفترة أطول من الزمن وتجعلك تشعر بالشبع، مما يساعد في تخفيف الوزن.

علاج الحمى..

 يمكن للأفراد الذين يعانون من الحمى تناول عصير المشمش لأنه يحتوي على جميع المعادن، والفيتامينات الأساسية، التي ستساعد في إزالة السموم من مختلف الأعضاء، إن الخصائص المهدئة والمضادة للالتهابات في المشمش، يمكن أن تقلل الالتهاب وتؤدي أيضًا إلى التخفيف من الحمى.

  يزيد عدد كرات الدم الحمراء..

 المشمش غني بالحديد الذي يساعد في إنتاج خلايا الدم الحمراء، حيث يقى من فقر الدم.

  يحسن النظر..

 يمكن أن يساعد استهلاك المشمش بانتظام على تحسين نظرك، بسبب وجود فيتامين (أ) في الفاكهة، كما أنه يساعد على منع فقدان الرؤية المرتبطة بالعمر.
فوائد لا تتوقعها تجعلك تتناول المشمش -صحيفة هتون الدولية

 يرطب الجسم..

يساعد في الحفاظ على مستوى السوائل في الجسم ويبقي الجسم رطبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88