11المميز لديناالأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فاكهة الفراولة وفوائدها السحرية للجسم

تعد الفراولة واحدة من الفواكه الأكثر شعبية بين دول العالم، إذ يرغب بتناولها الكبار والصغار؛ نظرًا لامتلاكها شكلًا جميلًا وجذابًا، إضافة إلى لونها القرمزي المائل إلى الأحمر، والأهم من ذلك أنها تمتلك طعمًا حلوًا فريدًا.

الفراولة تعد أحد أمتع الفواكه وأطيبها طعماً ولها فوائد أيضاً صحية عديدة. فهي غنية بالكثير من المركبات الغذائية المفيدة لصحة الجسم. ويطلق عليها في دول آسيا “ملكة الفواكة”. وتستمد فوائد الفواكه من امتلاءها بالعديد من المغذيات المفيدة مثل الألياف ومضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات.
فاكهة الفراولة وفوائدها السحرية للجسم -صحيفة هتون الدولية

القيمة الغذائية للفراولة

فيتامين ج

المانجنيز

الألياف

النحاس

اليود

البوتاسيوم

الماغنيسيوم

الفوسفور

مضادات الأكسدة مثل الأنثوسيانين

أحماض أوميجا-3
فاكهة الفراولة وفوائدها السحرية للجسم -صحيفة هتون الدولية

فوائد الفراولة

تعزيز المناعة

تعتبر الفراولة مصدرًا غنيًا بفيتامين “C” الذى يُعزز المناعة التي أصبحت مهمة جدًا لمواجهة جائحة كورونا التى تجتاح العالم حاليًا، لذلك يمكن أن يؤدى تضمين الفراولة فى نظامك الغذائى إلى تهيئة جسمك لمحاربة الأمراض حتى كورونا.

غنية بمضادات الأكسدة

الفراولة مصدر غنى بمضادات الأكسدة التى تساعد على تقليل نشاط الجذور الحرة فى الجسم وبالتالي تُقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض، فهى تعتبر ضمن أفضل 20 نوعًا من الأطعمة التى تحتوى على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، فهى تُقلل من خطر الإصابة باضطرابات التمثيل الغذائي.

تنظيم مستويات السكر في الدم

من أبرز فوائد الفراولة أنها قد تُساهم في تنظيم مستويات السكر في الجسم، وذلك يعود بسبب احتوائها على الألياف الغذائية التي تُساهم في الحد من الشعور بالجوع، وبتالي تناول كميات طعام أقل، وهذا ما يُساهم في تنظيم السكر في الدم.

تحمي من مخاطر أمراض القلب

للفراولة ومضادات الأكسدة آثار مفيدة على صحة القلب، فتمنح تناول الفراولة الحماية من مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية وداء السكري، فالاستهلاك اليومي للفراولة كافيًا لتعزيز نشاط مضادات الأكسدة وخفض مستويات الالتهاب المرتبطة بمخاطر استقلاب القلب.
فاكهة الفراولة وفوائدها السحرية للجسم -صحيفة هتون الدولية

الوقاية من أمراض السرطان. الفراولة تعتبر من أغنى الفواكه احتواءً على مضادات الأكسدة والتي تحمي من أضرار الشقوق الحرة.

الشعور بالشبع

تعد الفراولة وجبة بينية مثالية، حيث إنها قليلة السعرات الحرارية من ناحية وغنية بالفيتامينات من ناحية أخرى، فتتكون من الماء بنسبة تصل إلى 90%، وبالتالي تحتوي 100 جرام منها على 43 سعرة حرارية، كما أنها غنية بالألياف الغذائية المفيدة لعملية الهضم، والتي تساعد على الشعور بالشبع لمدة طويلة.

دعم عمل الجهاز الهضمي

الفوسفور المتواجد في الفراولة يُساهم في تحسين عملية الهضم، كما أنه يمد الجسم بالطاقة.
فاكهة الفراولة وفوائدها السحرية للجسم -صحيفة هتون الدولية

تنظيم ضغط الدم. تساهم الفراولة في تقليل ضغط الدم لوجود نسبة عالية من البوتاسيوم. (اغذية تخفض ضغط الدم)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88