11المميز لديناعلوم طبيعيةعلوم وتقنية

سبيس إكس تستهدف هذا الموعد لاختبار صاروخها العملاق “ستارشيب”

سبيس إكس تستهدف هذا الموعد لاختبار صاروخها العملاق “ستارشيب” أعلنت شركة SpaceX أنها تستهدف يوم 5 يونيو المقبل للإطلاق الرابع لمركبة Starship، المركبة العملاقة التي تعمل على تطويرها لنقل الأشخاص والبضائع إلى القمر والمريخ وما وراءهما. ومع ذلك، لا تزال شركة SpaceX بحاجة إلى الحصول على موافقة الجهات التنظيمية، وتحديدًا… قررت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية تعديل ترخيص إطلاق المركبات الفضائية الخاص بها.

وبحسب موقع “space”، فإنه بشرط إتمام الإجراءات الورقية وعدم ظهور أي مشكلات فنية، سيتم إطلاق Starship في 5 يونيو من موقع Starbase التابع لشركة SpaceX في جنوب تكساس.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وقد طارت المركبة الفضائية التي يبلغ ارتفاعها 400 قدم (122 مترًا) ثلاث مرات حتى الآن، في أبريل 2023، ونوفمبر 2023، و14 مارس من هذا العام، وكان أداء الصاروخ العملاق أفضل في كل رحلة متتالية.

وفشلت مرحلتا المركبة الفضائية، المعروفتان باسم Super Heavy وStarship، في الانفصال في المهمة الأولى، والتي انتهت بعد أربع دقائق فقط.

وتمت مرحلة الانفصال بنجاح في الرحلة الثانية التي استغرقت حوالي ثماني دقائق، أما الرحلة الثالثة فاستغرقت حوالي 50 دقيقة وشهدت وصول المركبة إلى السرعة المدارية؛ وانتهت عندما تفككت المركبة الفضائية عند عودتها إلى الغلاف الجوي للأرض، وتفككت المركبة الثقيلة أيضًا، قرب نهاية هبوطها نحو الهبوط المخطط له في خليج المكسيك.

وتهدف SpaceX إلى مواصلة تحسين الرحلة 4. وكتبت SpaceX في وصف المهمة: “يحول اختبار الرحلة الرابع تركيزنا من الوصول إلى المدار إلى إظهار القدرة على العودة وإعادة استخدام Starship وSuper Heavy”. “ستكون الأهداف الأساسية هي القيام بهبوط سلس في خليج المكسيك باستخدام معزز ثقيل جدًا، وتحقيق الدخول المتحكم فيه إلى المركبة الفضائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88