11المميز لديناتدريب وتطويرعلوم وتقنية

باحثون يطوّرون “خبز وظيفي” يمكن أن يساعد في الوقاية من الربو

باحثون يطوّرون “خبز وظيفي” يمكن أن يساعد في الوقاية من الربو باحثون برازيليون يطوّرون خبزا وظيفيا يتمتع بالقدرة على الوقاية من الربو والتخفيف من الأعراض بشكل عام.

تحتوي التركيبة على Saccharomyces cerevisiae UFMG A-905، وهي سلالة من خميرة البيرة ذات خصائص بروبيوتيك ثبت أنها تخفف من أعراض الربو لدى الفئران. 

وقام فريق البحث في جامعة ساو باولو (USP)، بتضمين S. cerevisiae UFMG A-905 في الخبز المخمر بشكل طبيعي لأول مرة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ولتقييم إمكاناته، اختبر الفريق 3 أنواع من الخبز: تم تخمير النوع الأول باستخدام الخميرة التجارية، والثاني باستخدام S. cerevisiae UFMG A-905، والثالث باستخدام S. cerevisiae UFMG A-905 بالإضافة إلى كبسولات دقيقة تحتوي على S. cerevisiae UFMG A-905 الحية (خميرة مغلفة دقيقة).

وتم تغذية الفئران المصابة بالربو بأنواع مختلفة من الخبز لمدة 27 يوما.

وأظهرت الفئران التي تناولت خبز S. cerevisiae UFMG A-905 نسبة التهاب أقل في مجرى الهواء ومستويات أقل من المؤشرات الحيوية للربو (الإنترلوكين 5 و13، أو IL5 وIL13، وهي بروتينات يفرزها الجهاز المناعي).

وقال  المعد المشارك في المقالة والأستاذ في قسم الطب السريري في كلية Ribeirão Preto الطبية ماركوس دي كارفالو بورجيس: “أضفنا الخميرة الحية المغلفة من أجل تحسين حيوية ونشاط البروبيوتيك عند درجة الحرارة المرتفعة التي تم الوصول إليها أثناء عملية الخبز”.

ويعتقد الباحثون أنه يمكنهم الآن اتخاذ الخطوة التالية، والتي تتضمن تطوير بروتوكول لإجراء تجربة سريرية لمراقبة آثار الخميرة على البشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88