استطلاع/تحقيق/ بوليغراف / هستاقتربية وقضايا

أفكار لتجديد نشاطك اليومي

يأتي علينا الوقت ونشعر أننا متعبين ونريد أن نجدد نشاطنا وطاقتنا، فالشعور بفقدان الشغف واليأس أمر طبيعي يحدث لدى كثير من الناس، فعندما تشعر أنك فقدت كل طاقتك عليك بتطبيق بعض الخطوات لكي تستعيد فيها نشاطك وحيويتك.
ممارسة الرياضة
ممارسة الرياضة لها دور كبير في تفريغ الشحنات السلبية التي بداخلك كما أنها لها دور فعال في صحة الجسم والحفاظ عليها، بالإضافة إلى أنها تعمل على ضخ الدم الذي يؤدي إلى تنشيط الجسم وتحسين الصحة والحصول على المزيد من الطاقة طوال اليوم، كما يمكنك ممارسة الرياضة عبر برامج اليوتيوب أو الابلكيشن الجديدة التي يوفرها لك جوجل بلاي.
قم بتنظيف مكتبك وغرفتك
حاول أن تقوم بتنظيف غرفتك ومكتبك وتوسيع مساحة لك حتى تستطيع رأسك في التفكير، ولا تشعر بالضيق والأرق من الكركبة التي توجد حولك، فالتنظيم في مساحة عملك يعطي لك الشعور بالنشاط والحيوية، حاول التخلص من كل الأشياء القديمة التي لا تحتاج لها.

يأتي علينا الوقت ونشعر أننا متعبين ونريد أن نجدد نشاطنا وطاقتنا، فالشعور بفقدان الشغف واليأس أمر طبيعي يحدث لدى كثير
أحلام اليقظة
كثير من الدراسات أثبتت أن أحلام اليقظة تعمل على اكتساب العضلات على مزيد من المرونة والاسترخاء الذهني، وتوسيع نطاق الأفكار والذهن، كما أن أحلام اليقظة تعمل على تقوية الحس الإبداعي، وتدفق الأفكار.
راجع جدول أعمالك
في الصباح يكون لدى الكل بعض النشاط والحيوية استغل هذا الوقت في ترتيب جدولك أو إعداده، قوم بتغيير روتينك الصباحي، قم بتناول كوب قهوتك في الصباح الباكر مع تحضير جدول الأعمال اليومية.
احرص على قضاء رحلة ولو بشكل شهرى حتى لا تقع فريسة للضغوط اليومية.

تمتع بكل لحظة تقضيها بحياتك وذلك يبدأ من الطعام، فتناول الطعام والاستمتاع بمذاقه يخلق حالة من الرضا النفسي، وليس شرطاً أن يكون ذك الطعام دجاج أو لحوم، فكل وجبة طعام يمكنها أن تسبب لك نوع من النشاط طالما أنك قادر على الاستمتاع به.
تجنب الجلوس وأنت مستلقى الظهر
فذلك الوضع يصيبك بالخمول وعدم القدرة على مقاومة النوم، وعليك أن تدرك جيداً أن كل ما تقوم به بحياتك يمكن أن يغيرها ويجعلك قادرا على تجديد نشاطك.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى