11المميز لدينااستطلاع/تحقيق/ بوليغراف / هستاقالأدب والثقافةتغطيات

فعاليات قافلة الإبل” في صيف حراء الثقافي

قامت فعالية صيف حي حراء الثقافي السعودي المقام بمنطقة الحي بالمملكة العربية السعودية بإطلاق فاعلية أخرى لها تدعى فاعلية قافلة الإبل، والتي حرصت الدولة على الاهتمام بها والتنوع فيها وعمل بعض الفعاليات المهمة والجذابة لجذب انتباه الحضور.

بالإضافة إلى أنه حرص عدد كبير من الزوار على حضور هذه الفعالية ولاقى هذا الملتقى عدد كبير جدا من زوار وأهالي الحي ومكة المكرمة.

وستستمر الفعالية حتى يوم6 / 2 / 1446، وتهدف هذه الفعالية لتعزيز الموروث الثقافي ولفت الانتباه إلى الثقافة السعودية، وتسليط الضوء على تاريخ الدولة وعادتها، وبعض الأشياء الأساسية والأصلية فيها، ومعرفة أهمية الأبل خارجيا، الخالدة وقيمته الوطنية، ولفت الانتباه إلى الأبل التي تعد من أهم الأصول في الحضارة السعودية.

وقامت القافلة بعمل بعض الفعاليات الجذابة والمتنوعة ومنها:

ـ عمل بعض الفعاليات والفقرات للأبل بالإضافة إلى مشي الأبل وعناء الركوب عليها، وتشميل بعض الصور التي كانت عليها الأبل قديما في الحقب الماضية.

ـ مشاهدة ركوب الخيل وسير القوافل.

ـ فهذه الفعالية تعد من ضمن الفعاليات المهمة جدا والمسلية ولها عدد كبير من المحبين لأنها تعد من ضمن الوسائل الترفيهية السهلة والممتعة للغاية، وتعمل على تنشيط السياحة السعودية، ومقاومة المتغيرات البيئية.

ـ شرح كيفية تعدد منافعها وفوائدها، وطرق التعامل معها من المقتنين لها في عقود وقرون مضت.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

فعاليات قافلة الإبل" في صيف حراء الثقافي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى