التاريخ يتحدثتشكيل وتصوير

ذكرى رحيل الفنان التشكيلي فان جوخ

يحل علينا اليوم ذكرى وفاة الرسام العالمي والفنان التشكيلي فينسنت فان جوخ الذي لم يعش طويلا ولكن دامت ذكرة تحل علينا سنويا.

اشتهر فان جوخ بلوحاته الفنية الشهيرة والتي تمتعت بإبراز مشاعره العميقة وتصوراته الحية للعالم، وكانت تتمتع بالألوان الغامقة التي تميزت بالكئبة، وأصبحت لوحاته أيقونات لا تُنسى.

وُلد فان جوخ في 30 مارس عام 1853، بدأ حياته المهنية بالعمل غي مهنة التدريس، حيث عمل مُعلمًا أولًا، ثم في شركة لوحات فنية، وبعد ذلك عمل في المناجم، إلى أن بدأ الرسم عام 1880.

والجدير بالذكر أن حياة الفنان فان جوخ كانت قصيرة جدا، ويائسة، كان فقيرا ويعيش حياة مأسوية جدا، والتي دامت لفترة 37 سنة ولم ينل الشهرة التي عليها الآن ولم تنجح لوحاته بهذه الطريقة إلا بعد وفاته.

كان أول من ربط بين الضوء والظل في لوحاته، وتعد لوحاته من أشهر لوحات الفن التشكيلي، ومن أشهر أعماله زهرة الخشخاش، عباد الشمس، فانط كانت آكلو البطاطا، والليلة المليئة بالنجوم، والتي رسمها في آخر سنوات حياته ، وتعد لوحاته من أغلى لوحات الفن التشكيلي والتي بلغت سعرها حوالي بمبلغ 82 مليون دولار أمريكين في 15 مايو عام 1990 وهي لوحة Portrait of DrGachet.

https://alhtoon.com/

ويذكر أنه في أخر أيام حياته عانى من نوبات صرع متكررة وأثناء إحدى هذه النوبات قطع جزءًا من أذنه.

وفاته

تم إطلاق النار على فان خوخ في المعدة، إما بنفسه أو بواسطة آخرين، وتوفي بعد ذلك بيومين.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى