الجمال والديكورالديكور والتصاميم

ديكورات تتناسب مع فصل الصيف لجعل أركان المنزل أكثر حيوية

مع قدوم فصل الصيف لا بد من إجراء تغييرات في بعض تفاصيل المنزل لكسر الروتين والملل وإضفاء الحيوية والألوان الزاهية على شكل المنزل، فلا شك أن فصل الصيف هو الوقت المثالي للقيام بهذه المهمة الممتعة المليئة بالتجدد.

فيما تواكبين موضة الصيف، من خلال أزيائك وإكسسواراتك المُنسّقة مع إطلالاتك، في التجمّعات والرحلات، يستحقّ منزلك، بدوره، الخضوع لبعض التعديلات، حتّى يتجدّد في هذا الموسم الحارّ، الذي يُعرف بنهاراته البطيئة وأمسياته الطويلة متعدّدة النشاطات والمناسبات. لجعل نور شمس الصيف يُضيء منزلك والإحساس بإحساس لطيف، داخل المساحات السكنية الداخلية، المُجدّدة ديكوراتها، ستساعدك أفكار ونصائح الديكور البسيطة الآتية على ذلك.
تشمل الأفكار، سهلة التطبيق: التزيين بالنباتات والأزهار والإكسسوارات السيراميك وتحديث مفروشات السرير، كما دمج ألوان الطبيعة بديكورات المنزل وتفصيل ستائر خفيفة.

الديكورات الحديثة أصبحت الآن هي أكثر الأنماط شيوعًا في تصميم المنازل، وإذا كنت تبحث عن كلمة تصف ماهية ديكور المنزل الحديث، فستكون “البساطة”، بالطبع لا يعني البساطة أن المنزل بلا روح ولوحة من الألوان المحايدة والأشكال الهندسية المملة كما يظن البعض، بل يوجد عدة أفكار تمكنك من تصميم ديكورات حديثة دافئة وجذابة وأنيقة في أي منزل تقريبًا، هناك الكثير من الأمور للوصول إلى ذلك ولكن يوجد عدة أفكار أساسية يجب دمجها في الديكور الحديث ستجدها أدناه.

أفكار الديكورات الحديثة
أصبحت الديكورات المنزلية الحديثة هي السائدة في الآونة الأخيرة، ليس فقط لأنها أكثر بساطة وأناقة والكثير من الأشخاص يميلون لهذا النوع من الديكور، ولكن لكونها كذلك أقل تكلفة عند تنفيذها فقط بعض الأفكار أو الأشياء السهل إضافتها ودمجها في منزلك لتطويره وجعله أكثر جمالًا، وخلال السطور القادمة نذكر أهم هذه الأفكار.

ديكورات منازل حديثة وبسيطة
الفكرة الأولى هي إبقاء الديكورات بسيطة، تذكر تلك الكلمة التي تصف التصميم الحديث بشكل
أفضل وتأكد من دمجها في مساحتك الخاصة.
ليست هناك حاجة لأن تكون الغرفة مجرد أربعة جدران وكرسي للجلوس، لن نذهب إلى هذا
الحد الأقصى، لكنك سترغب في الحفاظ على الأشياء مرتبة بقدر الإمكان.
أظهرت الدراسات أن الفوضى يمكن أن تؤدي إلى التوتر في حياتك، لذا فإن الحفاظ على بساطة
الديكور الداخلي الخاص بك سيساعد في تخفيف بعض الضغوط التي تشعر بها.
استخدام الألوان مثل الأبيض والبيج والبني والرمادي والظلال الطبيعية الأخرى، من احدث الديكورات
فذا يعمل بشكل جيد مع نمط التصميم الداخلي الحديث.
ديكور منزلي عملي
الفكرة الثانية للديكور المنزلي الحديث هي الوظيفة، لا يجب أن يكون ديكورك بسيط فقط من حيث
استخدام اكسسوارات للمنزل بسيطة وألوان محايدة وأثاث بسيط، بل يجب أن تكون الديكورات عملية أيضًا.
هذا يختلف اختلافًا كبيرًا من غرفة إلى أخرى ولكن عندما تدخل غرفة، يجب أن يكون من السهل
الوصول إليها واستخدامها على النحو الأمثل من حيث المساحة والتصاميم والإكسسوارات وكافة
الأشياء الأخرى، لتحقيق ذلك، اختر أثاثًا عمليًا وأقل قطع ديكور، وتجنب الفوضى قدر الإمكان.
على سبيل المثال، يجب أن يحتوي المطبخ المصمم وفقًا لنمد الديكور الحديث، على مساحة عمل
واسعة ويمكن الحركة فيه بسهولة، ويجب أن يكون كل شيء سهل الوصول إليه.
التصميم الهندسي
تعتبر الأشكال القوية عنصرًا أساسيًا في الديكورات الداخلية الحديثة، وهناك العديد من الطرق للعب
مع التصميم الهندسي في منزلك، تحظى طاولات القهوة المثلثة بشعبية في الطراز الحديث، وكذلك
الطاولات المصنوعة من الأكريليك الذهبي.
بينما تضفي الأحواض المربعة على المنازل لمسة حديثة وعصرية.
لا تقتصر الأشكال الهندسية على الأثاث فقط، جرب استخدام بلاط متعرج في الحمام لإضفاء مظهر
أنيق يلفت الأنظار.

يعد اختيار الألوان جزءاً مهماً من التصميم الداخلي، حيث يمكن أن تؤثر بشكل كبير على مظهر المنزل. سواء كان النظام الذي تأمل في اختياره هادئاً ومريحاً أو جريئاً وحيوياً، يجب عليك التفكير في كيفية تأثير اللون على المساحة والمزاج في غرفتك.

تميل الألوان الدافئة إلى أن تكون أكثر حيوية بالإضافة إلى بث الثقة. عادةً ما تعمل هذه الألوان بشكل جيد في أماكن تناول الطعام كاللون الأحمر. من ناحية أخرى، غالباً ما تستخدم الألوان الأكثر برودة كاللون الأزرق، والألوان الطبيعية كاللون الأخضر لخلق بيئة مريحة وهادئة.

يساعد اللون أيضاً في تعزيز الشعور بالمساحة أو جعلها تبدو أصغر. تميل الألوان الفاتحة كاللون الأبيض إلى الشعور بالاتساع. في حين أن الألوان الداكنة كاللون الأسود تجعل المساحة تبدو أصغر حجماً.

اختيار المواد
يعد استخدام المواد في ديكور المنزل أمراً مهماً، ليس فقط من أجل الجماليات ومن أجل التوازن في المكان أيضاً. على سبيل المثال، العمل على استخدام الخشب على الأرضية أو على الجدران أو في الأثاث يضيف شعور الدفء للغرفة، كما يساعدك أيضاً على الشعور بالارتباط بالطبيعة. 

مع التركيبة الصحيحة من المواد، ستضفي مظهر الرقي والفخامة إلى منزلك مع الشعور بالراحة حيث أنها تلعب دوراً

هي عنصر رئيسي آخر يمكن أن يعزز أو يضعف مساحتك. عادةً ما تكون الإضاءة الطبيعية هي الأفضل دائماً، يمكنها تحويل الغرفة وجعلها تبدو أكثر انفتاحاً واتساعاً. يمكنك اختيار النوافذ الكبيرة أو الستائر الشفافة التي تسمح بدخول إضاءة كافية. كما يمكنك إضافة مرايا أو أسطح عاكسة أخرى تنعكس الضوء عبر مساحتك. وبالطبع، هناك حاجة للضوء الاصطناعي في الليل.

الخطوط
تساعد الخطوط المستخدمة في تشكيل التصميم على توجيه العين. حيث تعطي الخطوط الأفقية إحساساً بالاستقرار. ينصح خبراء التصميم لدينا بالتركيز على الخطوط الأفقية لجعل الغرفة تبدو أوسع وأطول، مما يلفت الأنظار إلى النقطة المحورية.

نصائح لتعزيز الديكور الداخلي للمنزل
عندما يتعلق الأمر بديكور منزلك، فهناك عدة نصائح مختلفة بسيطة ستساعدك في تعزيز جمالية المكان.

ومن هذه الأفكار إضافة إكسسوارات للتصميم، مثل:

السجاد: لم يعد السجاد من كماليات الديكور المنزلي، بل من الضروريات. فلا تكتمل أناقة أي منزل إلا بسجاد يؤمن له الدفء والراحة، ويبرز فخامة وجمالية التصميم الداخلي.

النباتات: المساحات الخضراء الصحيحة تضيف الحياة واللون إلى المكان. إذا كنت لا ترغب في شراء نباتات حقيقية، ففكر في الاستثمار في بعض النباتات الاصطناعية عالية الجودة.

الستائر: الستائر تضيف الدفء والراحة عن طريق إطفاء الضوء، ومنع تيارات الهواء، ودعم الاسترخاء.

أرفف الكتب: تعتبر أرفف الكتب طريقة رائعة لعرض كتبك. فهي ليست رائعة للتخزين فحسب، بل يمكنها أيضاً تعزيز رؤيتك البصرية.

ستائر ومفارش صيفية
بعد اختيار الوسادات الملوّنة، يجب الحرص على تبديل الستائر من شتوية إلى صيفية من الأورجانزا والشيفون والتي تعكس الأجواء الصيفية وتضفي إضاءة على المنزل بتدرجات زاهية مثل الأصفر، والأزرق، والأخضر والزهري وغيرها.

ولا يمكن نسيان مفارش وأغطية السرير أيضا وتكون من الأنواع القطنية الخفيفة التي تمنح الجسم الرطوبة المطلوبة، على عكس المفارش الشتوية التي يتم اختيارها من الصوف أو الفايبر للحصول على تدفئة مثالية.

تزيين المنزل بالنباتات والزهور
حان الوقت للقيام بهذه الخطوة في فصل الصيف وهي اختيار النباتات والزهور بألوان زاهية. وهذه الخطوة لا تضفي لمسة منعشة على ديكور البيت فقط، بل إنها تعزز من السعادة بحسب العديد من الدراسات.

فاستخدام أنواع من الزرع الصناعي ونباتات الزينة الطبيعية بألوانها الخضراء في أركان المنزل المختلفة وعلى الطاولات، سيضفي جوًّا من الراحة والهدوء على المنزل، وفي الوقت نفسه سيجدد من شكله.

والنباتات بشكل عام من أكثر اللمسات الساحرة في الديكور والتي تعطي الشعور بالطاقة والحيوية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى