ألعاب وتساليجيل الغد

لعبة المستذئب (لوغارو)

سهلت منصات التواصل والتكنولوجيا الحديثة الوصول للمعرفة، كما سهلت لنا التواصل مع احبائنا البعيدين عنا جغرافيا ومكنتنا من الوصول إلى اشخاص لم نتوقع اننا سنصل لهم، الا أنها للأسف ابعدت عنا القريب كالأهل والأصحاب مما تسبب في إنقطاع التواصل الفعال بيننا وبين من نحب ، إلا أن الأوان لم يفت لتدارك ما سبق يمكنك الان تقضية أوقاتك مع عائلتك وأصدقائك بشكل أكثر فاعلية، ومن أفضل الطرق لذلك اللعب، في هذا المقال سنعرض بعض الألعاب التي ستساعد في تقوية الروابط الأسرية بدون الحاجة إلى الأجهزة الالكترونية كما حرصنا أن تكون ملائمة لجميع الفئات العمرية.

فوائد اللعب
اللعب نشاط ترفيهي عرفته البشرية منذ القدم وهناك العاب تشتهر في كل عصر مثل الكرك بضم الكاف وفتح الراء في العصر الجاهلي ومابعد الاسلام، يملك اللعب دور مهم في التعليم وتنمية المهارات التي يحتاجها الفرد في حياته كالتواصل والتفاوض، كما أنه متنفس للعائلة من ضغوط الحياة، وهو مفيد في جميع أنواع العلاقات: المهنية والاسرية والزوجية.

لعبة المستذئب (لوغارو)
عدد اللاعبين : 6 فأكثر
الفئات العمرية: 10 سنوات فأكثر
متطلبات اللعبة : لاشيء
المهارات : التواصل، الإقناع، التمثيل، الملاحظة والتحليل
لمحة عن اللعبة: تحتوي اللعبة على 3 أدوار: القروي، الذئب والساحرة والمرشد، يسعى القرويين برفقة الساحرة إلى إيجاد الذئاب في القرية والقضاء عليهم قبل أن يأكلوهم

أدوار اللاعبين:

القرويين: عددهم غير محدود ودورهم النقاش فيما بينهم بهدف معرفة هوية الذئب
الذئاب: عددهم يكون أقل من القرويين بشكل معقول (كلما كان عددهم أقل صعبت اللعبة وزاد التشويق) مثل 2 او 3 من 10 لاعبين، مهمتهم التخلص من سكان القرية عبر أكلهم
الساحرة: تكون غالبا واحدة، مهمتها مساعدة القرويين في إيجاد الذئب، حيث أنه يمكنها معرفة الذئب من غيره، إلا أنها تمنع من أن تفصاللعب نشاط ترفيهي عرفته البشرية منذ القدم وهناك العاب تشتهر في كل عصر مثل الكرك بضم الكاف وفتح الراء في العصر الجاهلي ومابعد الاسلامح عن هويتها
المشرف: دوره تحديد من سيقوم بدور الذئب والساحرة قبل البدء وتسيير اللعبة
كيفية اللعب:

يخفض الجميع رأسه ويغمض عينيه ثم يبدء المرشد بتحديد الأدوار ثم يعلن عن بدء اللعبة
بعد التحديد يرفع الجميع رؤسهم وتبدء المناقشة والاتهامات، قبل البدء إذا كان هناك اكثر من ذئب يطلب منهم رفع رؤوسهم من اجل ان يتعرفو على بعضهم
بعد تكلم كل الاعضاء بالدور يتم التصويت عن هوية الذئب
ملاحظة : قد يكون من الصعب تحديد هوية الذئب في البداية لكن يجب على القرويين تحليل الأقوال والإتهامات بغرض الوصول إلى هوية الذئب الحقيقي، كما أنه على الذئاب محاولة إبعاد الشبهات عنهم
بعد التصويت يخرج من تم التصويت عليه
يعلن المرشد عن مجيء الليل فيخفض اللاعبين رؤسهم ويغمضوا أعينهم ثم يحدد المرشد هوية المصوت عليه، ثم ينادي الساحرة فترفع رأسها وتحدد من تريد معرفة هويته فيخبرها المرشد ثم ترجع كما كانت، فينادي المرشد الذئاب فيقرروا اذا ما سيأكلون أحدا من القرويين أم لا فإن أكلوا يخرج اللاعب عند بدء الجولة الثانية
تستمر الجولات بهذا الترتيب حتى يتم القضاء على جميع القرويين أو على جميع الذئاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى