11المميز لديناالأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد عظيمة للأفوكادو

الأفوكادو هي فاكهة خضراء اللون ذات عظم كبير في الوسط وجلد داكن اللون، تأخذ في كثير من الأحيان شكل الكمثري.

يوفر الأفوكادو العديد من الفوائد الصحية للجسم، بما في ذلك تعزيز الصحة العامة، والوقاية من بعض المشكلات الصحية أو تقليل خطر الإصابة بها، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية، والسرطان، والتهاب المفاصل.
فوائد عظيمة للأفوكادو - صحيفة هتون الدولية

القيمة الغذائية للافوكادو 

الأفوكادو فاكهة تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، لذلك الحصة الموصى بها هي جد صغيرة:

1/3 حبة متوسطة من 50 جرامًا (28 جرام يحتوي على 50 سعرة حرارية). 

توفر الأفوكادو قيمة عالية من الدهون الأحادية الغير مشبعة، وهي دهون “جيدة” تساعد على خفض الكوليسترول السيئ.

كما تقدم حوالي 20 نوعا من المعادن والفيتامينات. فيما يلي القيمة الغذائية لـ 100 جرام من الأفوكادو:

البوتاسيوم: 485 ملليغرام. 

حمض الفوليك: 81 ميكروغرام.

فيتامين ب 6: 0.257 ملليغرام.

فيتامين هـ: 2.07 ملليغرام. 

كما أنها غنية بالألياف التي تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة، وهي منخفضة السكر.
فوائد عظيمة للأفوكادو - صحيفة هتون الدولية

فوائد الأفوكادو

يدعم صحة الأمعاء

توصلت دراسة نشرت نتائجها في مجلة التغذية الأميركية، إلى أن من يتناول ثمار الأفوكادو يوميا، لوحظ لديهم تركيز أعلى من ميكروبات الأمعاء المفيدة، وفقما نقل موقع “فيجيتيريان”.

دعم وظائف الدماغ

يساعد حمض الفوليك في الأفوكادو على علاج الاكتئاب وتقليل أعراضه، ويعود ذلك لقدرته على منع تراكم الهوموسيستين في الدم، والذي يبطئ تدفق العناصر الغذائية إلى الدماغ، إلى جانب دوره في المساعدة على إنتاج المواد الكيميائية التي تنظم المزاج، والنوم، والشهية.

إلى جانب حمض الفوليك، يساعد فيتامين E في الأفوكادو على تقليل الالتهابات المزمنة في الجسم، والتي تزيد من خطر حدوث العديد من المشكلات الصحية التي تؤثر في الدماغ، مثل مرض الزهايمر، بالإضافة إلى تعزيز الوظيفة الإدراكية الصحية.
فوائد عظيمة للأفوكادو - صحيفة هتون الدولية

تقليل خطر الإصابة بالسرطان

قد يساعد تناول الأفوكادو على تقليل خطر الإصابة بالسرطان، ويعزى ذلك لاحتوائه على حمض الفوليك، والمركبات النباتية المفيدة، وللتوضيح أكثر، يساعد حمض الفوليك على الوقاية من بعض أنواع السرطان، مثل سرطان البروستاتا، وسرطان القولون، بينما تساعد المركبات النباتية في الأفوكادو ذات التأثيرات المضادة للسرطان على إيقاف دورة الخلية، ومنع نمو الخلايا السرطانية، وتعزيز موت الخلايا السرطانية المبرمج.

ذكاء أكبر

غنى الأفوكادو بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة يجعلها مفيدة في رفع مستوى الذكاء وفق دراسة نشرت نتائجها في مجلة NeuroImage، وربطت بين هذه الأحماض وشبكة الانتباه الظهرية، المسؤولة عن حل المشكلات والمهام التي تتطلب الانتباه.
فوائد عظيمة للأفوكادو - صحيفة هتون الدولية

تعزيز عملية الهضم

يعد الأفوكادو مصدرًا غنيًا بالألياف، والتي تعزز حركات الأمعاء المنتظمة، وتقلل من خطر حدوث الإمساك، إلى جانب تحسين عملية الهضم الصحية، والحفاظ على صحة القولون، بالإضافة لذلك يدعم الأفوكادو نمو بكتيريا الأمعاء النافعة، والتي تلعب دورًا أساسيًا في تعزيز وظيفة المناعة، ومحاربة الالتهابات، والوقاية من المشكلات الصحية المزمنة.

تحسين صحة العين

تلعب مضادات الأكسدة التي يحتويها الأفوكادو، مثل اللوتين، والزياكسانثين دورًا مهمًا في تحسين صحة العين، والمساعدة على حماية أنسجتها من الضرر والتلف الناتج عن الجذور الحرة، إلى جانب دورها في الوقاية من أمراض العين المختلفة، بما في ذلك إعتام عدسة العين، والضمور البقعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى