الجمال والديكورالديكور والتصاميم

أفكار لتزيين تنسيق طاولة قهوه

يُعَدّ تطبيق أفكار لتزيين تنسيق طاولة قهوه من أهمّ العناصر في تصميم ديكور غرفة المعيشة، فهي بمثابة النقطة المحوريّة التي تربط كافّة عناصر الغرفة ببعضها البعض، ولأنّ تنسيق هذه الطاولة قد يكون فنًا بحدّ ذاته، من الضروري أن يتمّ بأسلوب يعكس الذوق الشخصي لصاحب المنزل ويجعل تصميم ركن القهوة في المنزل أكثر ترحيبًا وجمالًا.

في هذا المقال، سنبدأ بالحديث عن الأساسيات التي يجب مراعاتها عند تنسيق طاولة القهوة، ثم سننتقل إلى استعراض بعض الأفكار الإبداعية التي تضيف لمسة فريدة إلى الطاولة، ونتناول أيضًا كيفية استخدام النباتات والزهور كجزء من التنسيق، لنختم بمراجعة شاملة لكل ما تم ذكره ونقدم بعض النصائح العمليّة.

لتكوني مميزة.. أفكار بسيطة لتزيين طاولة ضيافة العيد - مصدر الإخبارية

أساسيات تنسيق طاولة القهوة
قبل تنفيذ أفكار لتزيين تنسيق طاولة قهوه ، يجب أولًا فهم الأساسيّات التي تجعل من هذا التنسيق مهمّة ناجحة تضفي لمسة جمالية متكاملة على الغرفة،لذا سنعرض لكِ أهمّها في ما يلي:

دليلك إلى تزيين طاولات القهوة في غرف المعيشة
تُمثّل طاولات القهوة في غرف المعيشة، منصّات زخرفية رائعة، فهي تُقدّم فرصةً مثاليّةً لإطلاق العنان لكلّ صاحبة منزل، والتعبير عن هواها للديكورات وإكسسوارات التزيين، التي تُشبّه للحلي. أضيفي إلى ذلك، تتطلب طاولات القهوة اتباع طريقة مُحدّدة في التزيين، موضّحة في الآتي.
اختيار مجموعة من اكسسوارات التزيين ذات ارتفاعات متفاوتة
على الرغم من أن ديكورات طاولات القهوة، يجب أن تكون منخفضة، نسبيًّا؛ لكن، من الجذاب، من الناحية البصرية، توزيع إكسسوارات ذات أطوال منوعة على السطح. مثلًا: شمعة في وعاء جذاب، أو جرة جميلة، أو قرص رخامي غني بالأنماط.

أفكار لتزيين تنسيق طاولة قهوه | 3a2ilati
اختيار عناصر عضوية
على سطح طاولة القهوة، وتحديدًا في الوسط، يلفت حضور نبات صغير لا يحتاج إلى صيانة كبيرة، أو مزهرية مملوءة بالأزهار، أو وعاء من الطحالب، وذلك لإضفاء بعض الألوان والحيوية. من جهة ثانية، قد يبدو من المناسب لصاحبة المنزل، أن توزع أزهارًا اصطناعية.
اختيار صينية
من الضرورة حضور الصواني لتزيين طاولات القهوة، فهي أنيقة ومفيدة في الوقت عينه. تساعد الواحدة من الصواني، في عدم ضياع الحلي المنزلية الصغيرة بين القطع الأكبر، مع سهولة الإزالة في حالة احتياجك إلى تنظيف سطح طاولة القهوة، لتقديم الضيافة أو الاستخدام في الترفيه (لعب لعبة جماعية مسلية). كما تضفي الصينية الهيكل والتناظر على طاولة ذات شكل حر، وتساعد في تثبيت العناصر على السطح، لتبدو وكأنها “تطفو”.

كيف تختار طاولة القهوة التي تناسب احتياجاتك - بيتك احلى
إضفاء لمسات شخصية على الديكور
لا تكتمل مجموعة الإكسسوارات الموزعة، بعناية، على طاولة القهوة، من دون حضور عنصر شخصي. مثلًا: كومة من كتب طاولة القهوة المفضلة للمالكة، أو منحوتة من فنان تتبع المالكة أعماله، أو صندوق ذكريات صغير، أو أزهار مقطوفة من حديقتك الخاصة، أو صخرة مثيرة للاهتمام حصلت عليها على الشاطئ خلال عطلة خاصة. دعي الأشياء التي تتخذ من طاولة القهوة مكانًا لها تحكي قصة عن شغفك وذكرياتك.

استخدام العناصر المتناغمة
بعد اختيار طاولة جميلة تناسب غرفة المعيشة، من المهمّ جدًا اختيار العناصر التي سيتمّ وضعها على الطاولة بعناية لضمان أن تكون متناغمة مع بقيّة ديكور الغرفة، مثلاً، إذا كانت الغرفة تعتمد على الألوان الفاتحة والهادئة، يمكن استخدام عناصر بألوان مماثلة أو متناقضة بطريقة مدروسة لخلق تأثير بصري جذاب، والنصيحة الأساسية هنا هي تجنّب وضع عناصر كثيرة على الطاولة، والاكتفاء ببعض القطع المميزة التي تضيف قيمة جمالية للترتيب.

تنسيق طاولة قهوه | أطيب طبخة

توزيع العناصر بشكل متوازن
من بين العوامل التي تساهم في تنسيق طاولة القهوة بشكلٍ جذّاب هو توزيع العناصر بشكل يخلق توازنًا بصريًا، لذا يفضل توزيعها على الطاولة بطريقة تضمن التوازن بين الأطراف والوسط، مثل وضع شمعة في جانب ومزهرية في الجانب الآخر، مع الاحتفاظ بفراغات كافية حتى لا تبدو الطاولة مكتظة.

توظيف العناصر بأطوال مختلفة
إحدى الطرق الفعّالة في تحسين تنسيق طاولة القهوة هي استخدام عناصر ذات أطوال وأحجام مختلفة، ويمكن أن يشمل ذلك وضع كتب تحت مزهريّة زهور، أو استخدام تمثال صغير بجانب شمعة طويلة، فهذا الاختلاف في الأطوال يعطي الطاولة عمقًا ويمنعها من أن تبدو مسطّحة أو مملّة.

أفكار إبداعية لتنسيق طاولة القهوة
لا تتوقف أفكار لتزيين تنسيق طاولة قهوه عند الحدود التقليديّة، بل يمكن الابتكار والإبداع في استخدام العناصر والألوان والأشكال، لذا سنعرض لكِ بعضها في ما يلي:

الكتب كوحدات زخرفيّةمن الأفكار الإبداعية التي يمكن استخدامها لتنسيق
من الأفكار الإبداعية التي يمكن استخدامها لتنسيق طاولة القهوة هو وضع مجموعة من الكتب ذات الأغلفة الجذّابة، فهي لا تقتصر على دورها كمواد للقراءة فقط، بل يمكن أن تصبح وحدات زخرفيّة مميّزة تعكس شخصيّة أصحاب المنزل، ويمكن ترتيبها بشكلٍ متداخل ووضع تمثال صغير أو شمعة فوقها لإضفاء لمسة فنيّة.

استخدام الشموع المعطَّرة
تُعتبَر الشموع المعطَّرة ذات التصميمات الفريدة والألوان المتناسِقة من أفضل العناصر التي يمكن استخدامها في تزيين طاولة القهوة، بالإضافة إلى جمالها، فإنّ الشموع تضيف لمسة من الدفء والراحة إلى المكان، خاصّةً إذا كانت تحمل روائح مميّزة تتناغم مع أجواء الغرفة.

الصواني والزخارف الهندسيّة
يمكن استخدام صواني بأشكال هندسيّة مختلفة لتجميع مجموعة من العناصر على طاولة القهوة، فمظهرها يُضيف لمسة من التنسيق والنظام، ويسمح بتجميع العناصر مثل الفواكه الاصطناعية أو الصحون الصغيرة التي تحمل حلوى أو مكسّرات، فالتنويع في الأشكال الهندسيّة يضفي لمسة من الحداثة والعصريّة على الطاولة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى