الجمال والديكورالديكور والتصاميم

موضة ديكورات المنزل في موسم خريف 2024

صحيحٌ أن الخريف، فصلٌ قد لا تعيشه دول عربيّة عدّة، إلا أن الموسم المذكور، الذي نقف على أعتابه، يُمثّل مُناسبةً مُهمّةً للمُصمّمين، حتّى يطلقوا تصاميمهم المنزليّة الجديدة، من أثاث وإكسسواات وأواني المائدة… بالانسجام مع ألوان الخريف، وأوقاته، التي تنقضي ساعات طويلة منها داخل المنزل. يرتبط شهر سبتمبر بالخريف وبالبدايات؛ هو يحمل لبعض الناس شعورًا بالهدف والطموح، فيما يربط البعض الآخر بين بداية الخريف ونهاية العطلة الصيفية والعودة إلى الروتين المعتاد. لذلك، في الجغرافيا حيث للخريف مكانة ضمن تعاقب الفصول، تعرف المنازل تغييرات موسمية في الديكور.

ديكورات المنزل في موسم خريف 2024 تمزج بين الماضي والحاضر | مجلة سيدتي

تتزين المنازل بديكور خريفي دافئ في سبتمبر أو أكتوبر، حيث تتبدّل القطع البسيطة وتُضاف جرعة من الألوان الهادئة والترابية إلى الديكور السائد في غرف البيوت، كما تزين الزوايا بإكسسوارات توحي بالموسم، لا سيما المزهريات التي تحوي حبّات الجوز، وتوزّع الشموع المعطّرة أو فوّاحات الزيوت العطريّة في الغرف المختلفة.

مجلة سيدتي | ديكورات المنزل في موسم خريف 2024 تمزج بين الماضي والحاضر

تقدم اتجاهات التصميم الخريفي لعام 2024 مزيجًا منعشًا من الحنين إلى الماضي والحداثة. يأخذنا هذا الموسم في رحلة تجمع بين إعادة تصور كلاسيكيات التصميم، والاتجاهات الجديدة والأنماط الجريئة ولوحة الألوان التي تدعو إلى الدفء والراحة. تلهمنا اتجاهات التصميم الداخلي لهذا الموسم لإنشاء منازل مريحة وجذابة مصممة لتناسب أذواقنا واحتياجاتنا الفريدة.

الفخامة الهادئة... أسلوب في الديكور يقطع أي صلة بالبهرجة | مجلة سيدتي

الفخامة الهادئة:

الأمر كله يتعلق بالتوازن بين القديم والجديد، بالإضافة إلى استخدام مواد عالية الجودة ولوحات الألوان الهادئة. على نطاق صغير، يمكنك اختيار الألوان الهادئة ودمج مصباح الطاولة الرخامي على سبيل المثال. على نطاق أوسع، يمكنك اختيار الجص الأبيض الدافئ للجدران، مع أريكة الموهير بلون الكراميل وطاولة جانبية منحوتة فريدة من نوعها. الفخامة الهادئة تدور حول قطع مميزة فاخرة وبسيطة في الوقت نفسه.

مجرد تبديل الألوان في منزلك يمكن أن يساعدك على تحقيق هذا التأثير، استخدمي لوحة ألوان محايدة من الكريمي الناعم والرمادي الداكن والألوان الدافئة الغنية، مما يمهد الطريق لأجواء هادئة وفخمة.

6 نماذج لزخرفة الجدران.. مثيرة للإعجاب! | homify

الجدران المزخرفة:
لا بد أنك تعرفين بالفعل التغيير الدراماتيكي الذي يمكن أن ينتج عن إضافة طبقة جديدة من الطلاء إلى جدرانك، ولكن هل فكرت يوماً في تجربة نسيج مختلف؟ يمكنك تحقيق هذا التأثير، الذي سيكون كبيراً في عام 2024، بعدة طرق. قد تأخذ الجدران المطلية بشكل عادي جانباً مقابل الجدران المزخرفة. من ورق الحائط المزخرف إلى تشطيبات الطلاء المزخرف ستضيف هذه اللمسة عمقاً وجمالاً أكبر إلى غرف منزلك.

جربي ورق الجدران القابل للإزالة بنقشات مختلفة، وابدئي بجدار واحد مميز. إنها تضيف الكثير من الملمس إلى المساحة وتخلق تجربة رائعة.

ساونا, سبا وحمام - فندق رويال اوزون جول

حمامات سبا:
مع التركيز المتزايد على الرعاية الذاتية، لا تزال الحمامات الشبيهة بالمنتجعات الصحية تمثل اتجاهاً رئيسياً للديكور، وهو اتجاه يمكن تحقيقه بعدة طرق. وإحدى الطرق، هي إحداث تأثير أحادي اللون.

بدءاً من المرايا ذات الإضاءة الخلفية وحتى الأجهزة المتطورة وما بعدها. كل هذا يتوقف فقط على ميزانيتك ومقدار الفخامة الذي تريدينه. يمكن دمج حمامات البخار والساونا بالأشعة تحت الحمراء والغطس البارد أكثر فأكثر في التصميم.

نباتات داخلية، الأنواع، الأسماء، كيفية العناية بها وغيرها | ماي بيوت

النباتات الداخلية:
أكبر من أي وقت مضى في عام 2024. يمكنك تبني مبادئ التصميم الحيوي من خلال جلب الطبيعة إلى داخل منزلك من خلال استخدام نباتات داخلية منخفضة الصيانة، وزيادة الضوء الطبيعي إلى الحد الأقصى. سيخلق هذا النهج الشامل مساحة معيشة متناغمة وفاخرة تتحدث عن الراحة والأناقة.

أفضل 5 أنماط للديكور الداخلي لتعزيز الطاقة يجب معرفتها في عام 2024 - موقع  Alibaba.com يقرأ

الأنماط الجريئة:
هذا العام سيشهد عودة كبيرة للأنماط الجريئة، من الجدران إلى الأثاث وغيرها. وذلك يرجع إلى أن الكثير من الناس قد سئموا من نفس الطراز القديم. وسيتمحور عام 2024 حول التحركات الجريئة والدراماتيكية. يريد الجميع أن تكون منازلهم فريدة من نوعها ومختلفة عن غيرها، ومن أجل القيام بذلك، من الضروري المخاطرة.

بعض الطرق التي يتم اقتراحها لدمج المزيد من الجرأة تشمل الفن والإكسسوارات. ابحثي عن القطع الجريئة والمعبرة لخلق تأثير أكثر تفرداً وانتقائية.

مبادئ دمج الاستدامة في تصميم المنزل - زهرة الخليج

الاستدامة:
تسيطر الاستدامة على العديد من جوانب الحياة حالياً، وهذا يشمل كيفية تزيين منزلك. في هذا العام يمكنك استخدام المواد المستصلحة. فقد أصبح الناس أكثر وعياً بقيمة الأشياء الموجودة والتي يمكن الاستفادة منها. حيث سنرى التصميم يحتضن ويعيد تصور القديم بطرق جديدة ومثيرة.

الأشكال المنحنية في تصاميم 2022 | مجلة سيدتي

المنحنيات:
لا يُظهر اتجاه الأثاث والديكور المتعرج ذو المنحنيات أي تباطؤ في عام 2024 وذلك لأن مثل هذه الأشكال توفر إحساساً بالدفء والراحة. مع المزيد من الأشكال المريحة والرائعة. ليس فقط الأرائك المتعرجة، بل الوسائد ذات الشكل الناعم يمكن أن تساعد في خلق نفس الشعور بالراحة أيضاً، ولكن على نطاق أصغر.

البني لون قديم يطل بصورة متجددة في ديكورات المنزل العصري | مجلة سيدتي

درجات اللون البني:
من بعد صيحة مكياج اللاتيه هذا الصيف. ستدخل درجات اللون البني إلى منزلك أيضاً. إن الألوان البنية والترابية على وجه الخصوص تنتعش بشكل كبير في الوقت الحالي. لقد خرج هذا الاتجاه من عالم الموضة أولاً. لقد عادت قصة اللون البني وهي حديثة ومريحة في نفس الوقت. يمكنك إدخال هذا اللون إلى ديكور منزلك بطرق عديدة بدءاً من الطلاء، ويمكنك أيضاً دمج الإكسسوارات بظلال القهوة والكابتشينو لخلق شعور بالراحة الأنيقة والدفء على الفور.

أفضل 5 أدوات للتصميم الداخلي تعمل بالذكاء الاصطناعي (أغسطس 2024) - Unite.AI

منازل أكثر ذكاءً:
أحد أكبر الاتجاهات لهذا العام هو الاتجاه الذي لا نراه في حد ذاته، بل نلمس نتائجه. حيث ستكون الأجهزة الذكية جزءاً رئيسياً من جعل المنازل أكثر راحة وسهولة في الاستخدام. لا تساعدك التكنولوجيا على إدارة أعمالك المنزلية فحسب، بل يمكنها أيضاً رفع مساحة معيشتك من أجل رعاية ذاتية أفضل. في عام 2024 من المتوقع أن نرى أشخاصاً يستخدمون هذه الأنظمة في منازلهم بشكل أكبر.

اختيار الأثاث العتيق بأسلوب الخبراء: 5 نصائح لمحبين للتراث - مجلة هي

أثاث من طراز عتيق
هناك اهتمام متزايد بـأثاث المنزل، وأدواته، وإكسسواراته، التي تنتمي إلى طراز عتيق، إذ يُقدّر بعض الناس كيف يُمكن لعناصر من زمن ماض أن تجلب الدفء والتاريخ إلى المنازل؟ يرجع ما تقدّم إلى الأهمّية المتزايدة للبيئة، وتصميم عدد متزايد من الناس على “إنقاذ” قطع قديمة من الرمي، إضافة إلى سحر الأخيرة. في هذا الإطار، تكتسب قطع الأثاث المريحة، والمواد الطبيعية، والألوان الترابية، العائدة إلى سبعينيات القرن الماضي، أهمّية أخيرًا، علمًا أن هذا النمط في الديكور مريح، وممتع، ويستحضر روح الحرّية، والتفاؤل، والحنين إلى الماضي. في هذا الإطار، تكثر القطع ذات المنحنيات، والتصاميم المُجرّدة، والمخمل، مع بروز الألوان الغنية، جنبًا إلى جنب الترابية (البني الترابي، والأحمر الطيني، والبرتقالي)، مع إضاءة منخفضة.


الأرائك الضخمة
تتراجع الأرائك ذات المقاعد الثلاثة لصالح تلك الضخمة والوثيرة ذات المقاعد الأربعة، التي تتقدم مشهد الديكور الخريفي، في العام الجاري (2024)؛ تتخذ الواحدة من الأرائك الدارجة أخيرًا هيئة زاوية ملفوفة أو هيئة حرف U، مع وحدات إضافية للجلوس والاسترخاء والترحيب بعدد كبير من الضيوف. تسمح الموديلات الجديدة بإعادة ترتيب الوحدات لإنشاء تخطيطات مختلفة، ما يوفر تنوعًا في التصميم. شريك الأريكة الكبيرة هو الكنب الصغير المميز، والضخم، بدوره، ما يغري بالجلوس، مع وسائد عادة ما تكون كبيرة الحجم، وممتلئة.

كيفية استخدام زجاج ديكور في التصاميم الداخلية والخارجية للمنزل | ماي بيوت
الزجاج الملون
من المتوقع أن يضيف الزجاج الملوّن لمسة نابضة بالحياة إلى الديكورات الداخلية، في موسم الخريف، علمًا أن المادة المذكورة تضفي لمسةً من الفنّ والخفّة على المنازل، لا سيما من خلال المزهريات الجريئة وأكواب الشرب. إذا اخترتِ الأواني والإكسسوارات الزجاج بلون العنبر العميق أو الخوخ الناعم أو الأزرق النابض بالحياة، سيواكب منزلك، نتيجة لذلك، مستجدات الديكور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى