الجمال والديكورالمظهر والأزياء

قصات فساتين سواريه بسيطة وشيك للمحجبات

فساتين سواريه بسيطة وشيك للمحجبات تعد من المواضيع التي تتصدر قائمة الأكثر بحثًا على الإنترنت، إذا كنتِ عروس أو تبحثين عن فستان لحضور مناسبة فرح أو خطوبة لأحد الأصدقاء أو الأقارب.

تتعدد موديلات الفساتين بين المنفوش والمجسم والجمبسوت السواريه، وتعتبر كلها جميلة وفي غاية الأناقة وتصمم بألوان زاهية وجميلة حتى اللون الأسود يعتبر موضة هذا العام.

يجب أن تكون إطلالتك مزيجاً من الأناقة والراحة، ولا بد أن تعكس شخصيتك وتخفي نقاط الضعف في قامتك، وفي سبيل ذلك تحرص كل امرأة على البحث في جديد الماركات العربية والعالمية عن ما يناسبها، خاصة إذا كان الأمر يتعلق بسهرة مميزة تخطط لحضورها، من هنا أردنا أن نشاركك أفكارنا لتنسيق أجمل قصات فساتين محجبات سواريه ظهرت بها مدونات الموضة، كما سنقدم لكِ في السطور التالية نصائح ذهبية ستفيدك في اختيار الموديل المناسب الذي يمكنك الاعتماد عليه لإخفاء عيوب جسمك.
ضمت لائحة الصيحات الرائجة في 2024 باقة واسعة من فساتين السهرة المحتشمة، وأثبتت بعض التصاميم أنها لن تخرج أبداً عن الموضة مثل الفساتين المزودة بالكاب، وتلك المصممة بقصات شرقية، وبخلاف الفساتين المطرزة، استحوذت القطع السادة على اهتمام الكثير من المؤثرات الشهيرات، تابعي القراءة لتكتشفي المزيد.

فساتين محجبات تخفي البطن البارز

أصبح أسلوب الفساتين غير محددة الخصر والتي تشبه الخيمة Tent Dresses أو المصممة على طراز القفطان الأكثر انتشاراً في 2024، وهي من القطع التي نرشحها لكل امرأة تبحث عن إطلالة تخفي عيوب الجسم خاصة منطقة البطن البارز، لذا ننصحك بإلقاء نظرة على الفستان الفوشيا الفضفاض الذي ظهرت به مؤخراً مدونة الموضة نعيمة بيجوم، والذي نسقته مع طرحة بيضاء وحقيبة من اللون نفسه مزودة بسلسال معدني، أكملي اللوك على طريقتها بحذاء Pointed شفاف مرصع من الأمام، وارتدي أقراطاً طويلة مزدانة باللؤلؤ.

فساتين محجبات سواريه للنحيفات

لن تستطيعي أن تتخطى جمال فساتين السهرة المطبعة في خريف وشتاء 2024، اختاري التصاميم المغطاة برسومات كبيرة أو متداخلة إذا كنت تملكين قواماً نحيفاً وطويلاً، وعلى العكس تجنبيه إذا كنت قصيرة القامة، سيعجبك الفستان الطويل المحتشم عالي الخصر الذي أطلت به مؤثرة الموضة المحجبة سلمى مسرور، نسقيه على غرارها مع طرحة زرقاء داكنة، وانتعلي حذاء من نفس اللون أو اختاريه باللون الأبيض السادة، واحملي حقيبة كلاتش زرقاء داكنة مزودة بقفل فضي، واعتمدي مجوهرات من الذهب الأبيض المرصع بالألماس.

فساتين سواريه لجسم الساعة الرملية

اذا ركزنا على نقطة القوة في جسم الساعة الرملية، والمتمثلة في الخصر النحيف، نستطيع أن نحدد بكل سهولة شكل الفساتين السواريه المناسبة له، فالهدف هنا هو إبراز هذه المنطقة بخصر الفستان المحدد لها والأشبه بالكورسيه، قد يكون فستان مدونة الموضة مريم قدسي الأخضر الفاتح والمزين بتطريزات متقنة خير مثال على ذلك، لائميه مع حذاء وحقيبة صغيرة باللون الفضي، وغطي رأسك بطرحة شيفون باللون الرمادي الفاتح.

فساتين محجبات سواريه للجسم الكمثري

لإخفاء عيوب الجسم الكمثري أنتِ بحاجة إلى فستان سهرة مصمم بتنورة واسعة سواء A Line أو منفوشة لتساعدك في إخفاء منطقة الفخذين العريضين، كما في الفستان الأبيض المطرز بالورود الصفراء النافرة الذي وجدناه في إنستغرام مدونة الموضة حنين الصيفي، كونه مصمماً بأكمام منفوخة عند الكتفين، سيجعله قطعة مثالية أكثر لأنه سيساهم في إبراز عرض الكتفين النحيلين الذي يتميز بهما هذا الجسم، نسقيه مع حذاء Slingback أبيض بكعب عال رفيع، واعتمدي توربان أبيض سادة، وزينيه بقبعة صغيرة من نفس لونه، وتممي أناقتك بحقيبة كلاتش ذهبية صغيرة.

فساتين محجبات سواريه للجسم المستطيل

قد يظن البعض أن الجسم المستطيل الأصعب في البحث عن موديل فستان سهرة يناسبه، ولكن باتباع بعض الحيل البسيطة ستتمكنين من الحصول على الطلة المرجوة، فمثلاً يجب أن يكون فستانك محدد الخصر أو مزيناً بثنيات حول هذه المنطقة، كما في الفستان اللامع الذي أطلت به مؤثرة الموضة منة نبيل، حيث سيساعد هذا الستايل في خلق انحناءات وهمية لقامتك، اختاريه مزوداً بكاب طويل لمزيد من الفخامة، ونسقيه مع توربان أو طرحة من نفس لونه، واختاري الحذاء والحقيبة باللون الفضي، وارتدي أقراطاً طويلة من الذهب الأبيض المرصع بالألماس.

الفساتين السواريه السادة تزيد الطول

نعلم أن الفساتين المطرزة قد تكون مغرية أكثر للواتي يرغبن في إطلالة تستمد فخامتها من تفاصيلها ودقة تطريزها، ولكن يفضل أن تستعين النساء القصيرات بفساتين السهرة السادة، لا سيما القطع المصممة بقصة A Line، والتي ستساعدك في إطالة الجسم، لذا نقترح عليهن مشاهدة الفستان الأزرق البترولي المزود بكاب أبيض طويل الذي أطلت به مدونة الموضة أماني فوزي، نسقيه بأسلوبها مع طرحة وحقيبة وحذاء باللون الأسود السادة، وارتدي أقراطاً من الذهب الأصفر لترتقي بإطلالتك.

فساتين محجبات تزيد عرض الكتفين

يبدو أن فساتين المحجبات المصممة بأكمام منفوخة لن تترك مكانها في قائمة الصيحات الرائجة بسهولة، الأمر الذي يصب في صالح كل من تبحث عن تصميم يوسع خط كتفيها النحيلين، واللواتي نرشح لهن الفستان الأزرق الملكي السادة الذي رصدناه في حساب سهى طه، وقد نجحت في تنسيقه مع حذاء مدبب شفاف، والحقيبة الفضية المزخرفة المزودة بيد قصيرة، والطرحة السوداء السادة التي تركت أطرافها تنسدل على الظهر.

كيفية اختيار فساتين سواريه بسيطة وشيك للمحجبات
هناك عدد من النصائح الهامة إذا كنت تبحثين عن فستان مناسب لكِ أو إذا كنتِ محتارة بين العديد من التصاميم والألوان ولا تعلمين أيهم أفضل لجسمك ولون بشرتك:

إذا كنتِ ستحضرين مناسبة صباحيّة كفرح أو خطوبة أو عيد ميلاد؛ يفضل اختيار فساتين بألوان فاتحة وزاهية ولا تكون متكلفة ومعقدة التصميم، بل اختاريها في منتهى الرقة والبساطة.
أما إذا كانت المناسبة في المساء، يمكنك ارتداء فساتين ذات ألوان داكنة ولامعة مثل الأسود والكحلي والأحمر الداكن، ويمكنك اختيار فساتين ذات تعقيدات في التصميم، مثل الذيل الطويل والكورسيه والأشرطة المتقاطعة وغيرها.
تختلف الفساتين المختارة لمناسبات مقامة في الأماكن المفتوحة عن غيرها من القاعات العادية المغلقة، حيث أن القاعات المغلقة يفضل فيها الفساتين المنفوشة والتصميمات البارزة والألوان الداكنة، أما الأماكن المفتوحة تتطلب التصاميم الأكثر رقة والألوان الزاهية.
يعتمد اختيار فستان السهرة المناسب على شكل الجسم؛ فإذا كنتِ من أصحاب جسم الساعة الرملية يمكنك اختيار الفساتين الضيقة من الخصر والواسعة من الأسفل.
أما إذا كنتِ من أصحاب جسم التفاحة اختاري الفساتين الضيقة من الجزء العلوي وواسعة من الخصر لإبداء الجسم بشكل متناسق.
يختلف اختيارك لفستان السهرة باختلاف الوزن أيضًا فإذا كنتِ من ذوات الجسم النحيف يمكنك اختيار بحريّة بين الفساتين المنفوشة والمصممة من خامات الشيفون والدانتيل الذي يعطي مظهرًا أكبر في حجم الفستان.
إذا كنتِ من أصحاب الجسم الممتلئ يمكنك اختيار الفساتين المجسمة أو التي تحتوي على ذيل طويل لتجعلكِ تبدين أكثر خفة ورشاقة.
اعتمادًا على لون البشرة يمكنكِ اختيار لون فستانكِ المناسب؛ حيث أن ذوات البشرة البيضاء يليق عليهم الألوان الفاتحة والزاهية ويمكنهم اختيار الفساتين الحمراء والزرقاء الصريحة.
ذوات البشرة الداكنة يليق عليهم ألوان الفساتين الداكنة مثل الأسود والكحلي والأحمر الداكن والبني، بالإضافة إلى الألوان الفاتحة الهادئة جدًا مثل: البيج والأوف وايت والزهري والكاشمير.
نصائح عند ارتداء فساتين سواريه بسيطة
هناك بعض النصائح عند اختيار التصميم المراد بين فساتين سواريه بسيطة وشيك للمحجبات، والتي يجب اتباعها لتصبحي متناسقة المظهر وملفتة في أي مناسبة تحضرينها، وتلك النصائح هي:

اختاري فستان سواريه يناسبكِ ويناسب شخصيتكِ وتشعرين كما وأنه صُمم خصيصًا لكِ، دون اتباع الموضة بشكلٍ أعمى فقد تبدو فساتين الموضة غير مناسبةً لكِ، بينما الفساتين التي ترينها مناسبة لكِ تكون أفضل دائمًا.
اختاري الفستان المصمم بطريقة تجعلكِ تشعرين براحة أكبر ولا تختاري الفساتين الضيقة أو ذات التصاميم المعقدة التي لا تشعركِ بالارتياح لأن هذا سيبدو عليكِ في المناسبة ويعكر صفو يومكِ فلا تستمتعين فيها.
اهتمي بتصميم الفستان يتماشى مع المناسبة التي تحضرينها ولا تبالغي في اختيار تفاصيل معقدة.
احرصي على ارتداء إكسسوارات بسيطة تضفي جمالًا على فستانك دون المبالغة في وضع إكسسوارات كثيرة وغير متماشية مع بعضها أو مع لون الفستان، ويمكنك الاكتفاء بخاتم أو اثنين إذا كان الفستان مرصعًا بالفصوص عند الصدر والأكمام.
لا تختاري الاكسسوارات المتناقضة مع بعضها وذات الألوان المختلفة لارتدائها في نفس المناسبة، بمعنى أنه يمكنك ارتداء اكسسوارات ذهبيّة مع بعضها مرة، واكسسوارات فضيّة مرة أخرى وقومي باختيارها حسب لون الفستان، مثل اللون الأسود يليق معه الفضة واللون الأخضر يليق معه الذهب.
تجنبي ارتداء إكسسوارات من الأحزمة الذهبية أو الفضيّة إذا كان تصميم لا يحتاج إلى حزام أو لا يوجد به مكان لتعليق الحزام.
ارتداء حذاء مناسب لفستانكِ ويفضل الكعب العالي في كل المناسبات، لكن يمكنكِ اختيار موديل حذاء مريح لتستمتعي بالمناسبة وتتجنبي الألم الذي يسببه الكعب المرتفع زيادة عن اللازم.
يمكنك ارتداء كوتشي أبيض أو فضي على فستانكِ، حيث أصبح من الرائج والجميل جدًا في الفترة السابقة ارتداء الكوتشي على فساتين السهرة مما جعل منها موضة لطيفة.
احرصي على تجربة الفستان قبل شرائه، وعند اقتناء فساتين سواريه بسيطة وشيك للمحجبات يجب أن تتأكدي أنها سليمة وبدون عيوب ومناسبة لمقاسكِ.
من المميّز جدًا حضور مناسبة أو حفل زفاف بارتداء فساتين سواريه بسيطة وشيك للمحجبات، دون تكلّف أو تصنّع، وباتباع نصائح اختيار فساتين سواريه بسيطة وشيك للمحجبات المناسبة لكل جسم يمكنك حضور المناسبة بكل ثقة وأناقة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى