الجمال والديكورالمظهر والأزياء

لتضيف لمسة جذابة لإطلالاتك اليومية .. قطع مجوهرات متعددة الاستخدامات

هل تصورتِ يوماً أنه يمكنك ارتداء قطع مجوهراتك بطرق أخرى؟ نعم، هناك بعض الموديلات متعددة الاستخدامات، والتي يمكنك أن ترتديها بطرق مختلفة، لتضيف لمسة من التفرد على إطلالاتك اليومية، وكذلك في المناسبات.
ما عليكِ سوى إطلاق العنان لإبداعاتك، حتى تحصلي على قطع مبتكرة وتُعيدي استخدام المجوهرات بأساليب أخرى، وهكذا سيعتقد الجميع أنكِ تملكين قطعاً لا حصر لها في صندوق مجوهراتك، لتخطفي الأنظار أينما ذهبتِ.


خاتم الحلقة يمكن أن يصبح دلاية للسلسلة

يعد خاتم الحلقة بتصميمه البسيط أحد قطع المجوهرات الأساسية لدى أغلب النساء، وهو عبارة عن خاتم يتألف من طبقتين أو أكثر، قد يمزج بين ألوان الذهب المختلفة، أو يكون مطلياً بالمينا، ومنه المرصع بالألماس البرّاق، هذا الخاتم يمكن أن يصبح دلاية للسلاسل البسيطة التي تملكينها، لتجددي تصميمها التقليدي بأسلوب مميز ولافت للأنظار.

ولعل أبرز مثال على هذا التصميم، سلسلة Quatre Classique من بوشرون Boucheron، بتعليقة متطابقة تماماً مع خاتم Quatre Classique الخاص بالماركة، فبدلاً من امتلاك الخاتم والسلسلة بالدلاية، يمكنك الاكتفاء بخاتم فقط، وتعليقه بأي سلسلة بسيطة لديكِ.

يتوفر خاتم Quatre Classique بمختلف ألوان الذهب، وقد اخترنا لكِ التصميم الذي يجمع بين الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً، الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً، والذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً في حلقات متتالية، والمرصع بـ33 حجر ألماس دائرياً بوزن 0.25، مع طلاء بني.
جربي تعليق هذا الخاتم في سلسلة ذهب أصفر بتصميم بسيط وناعم، ليبدو مثل سلسلة Quatre Classique الأيقونية لدى الدار، والمصنوعة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً، مع دلاية الحلقة العريضة من الذهب الأصفر والوردي والأبيض عيار 18 قيراطاً، المرصعة بـ16 حجر ألماس مستديراً بوزن 0.24 قيراطاً، مع طلاء بني.
السوار يمكن أن يصبح خلخالاً والعكس

من الأفكار المميزة التي يمكنك تجربتها هو ارتداء السوار الذهب البسيط والمزين بدلايات ذهبية حول الكاحل، لتقتني تصميم خلخال مميزاً وأنيقاً يناسب أجواء السفر والعطلات الصيفية، وتواكبي صيحات الموضة في عالم المجوهرات دون الحاجة لاقتناء خلخال، فقط تحتاجين إلى سوار بسلسلة قابلة للتعديل، بحيث يمكنك زيادة حجمها وإمكانية ارتدائها بسهولة حول الكاحل، ويُفضل أن تكون بتصميم ناعم وعصري.

اخترنا لكِ سوار Rock Charm Sway من مارلي نيويورك Marli New York الذي يمكن أن ترتديه كخلخال أو سوار للكاحل، فهو مزين بدلايات تتشابه تماماً مع تصميم الخلخال المفضل لدى الفتيات، وهو مصنوع من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً، مع دلايات بأشكال هندسية مختلفة، ومرصعة بالألماس بوزن 0.90 قيراط.
وعلى العكس، إذا كان لديكِ خلخال أنيق وجذاب، يمكنك أن ترتديه كسوار حول المعصم، وخاصةً التصاميم بسلاسل الحلقات، بحيث يمكنك تعديل قطر السوار بسهولة ليصبح مناسباً لحجم معصم اليد، فعادةً ما يكون المعصم أكثر نحافةً من منطقة الكاحل، وبالتالي، ستجدين أن الخلخال بتصميم أكبر من السوار.

يتميز خلخال Baguette Drop Link من شاي Shay بتصميم جذاب وعصري بسلسلة حلقات، وبالتالي يمكنك إعادة ارتدائه كسوار حول المعصم مع تضييقه حسب رغبتك، وهو مصنوع من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً، بدلايات مرصعة بالألماس بوزن 2.10 قيراط.

السلسلة يمكن أن تصبح سواراً مزدوجاً

فكرة أخرى لارتداء المجوهرات بطرق مبتكرة، وهي السلسلة متوسطة الطول أو الطويلة، فيمكن أن تصبح سواراً أنيقاً وعصرياً، بحيث ترتدينها بشكل مزدوج حول المعصم، أو تتألف من عدة طبقات متتالية حسب طولها، لتواكبي صيحة تكديس الأساور الرائجة، ويُفضل أن تكون السلسلة بتصميم ناعم وبسيط، أو سلسلة المحطة المزينة بتصاميم جذابة ولافتة، وكذلك السلاسل بالدلايات.

ستكون سلاسل الجنزير هي الأنسب في هذه الحالة، بحيث تبدو بسيطة وناعمة، كما أنها تحتوي على حلقات، بحيث يمكن تغيير حجمها بسهولة؛ مثل سلسلة Santos de Cartier من كارتييه Cartier المصنوعة من الذهب الأصفر عيار 750/1000 بتصميم بسيط وعصري؛ لتواكبي آخر صيحات الموضة الرائجة في عالم المجوهرات.
البروش يمكن أن يتحول إلى دلاية أو أكسسوار للشعر

يتميز البروش بأنه يحتوي على مشبك يسهل وضعه في أي مكان بالجسم، فيمكن تعليقه بسلسلة ليصبح دلاية أنيقة وجذابة إذا كان بحجم صغير، كما أن هناك موديلات للبروش يمكنك ارتداؤها كأكسسوار للشعر، ليضيف لمسة جذابة وفاخرة لإطلالتك، خاصةً في المناسبات والسهرات، حيث إن البروشات المرصعة بالألماس تتسم بالفخامة وتخطف الأنظار.

يمكن أن يكون بروش Butterfly من فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels مثالياً لوضعه كأكسسوار شعر جانبي بفضل تصميم الفراشة الرقيق والأنثوي، وهو مصنوع من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً، مع 4 أحجار من عرق اللؤلؤ، و9 أحجار من الألماس بوزن 0.22 قيراط.
أقراط الحلقات يمكن استخدامها كدلاية

تهتم كثير من النساء بتجديد السلاسل الخاصة بهن واقتناء دلايات مختلفة ذات تصاميم بسيطة وعصرية تتناسب مع الإطلالات اليومية، ولذلك نقترح لكِ استخدام أقراط الحلقات الصغيرة أو الكبيرة كدلايات للسلاسل، حيث يمكن وضعها بسهولة في السلسلة، وخاصةً إذا كان القفل الخاص بها مخفياً، فسوف تبدو مميزة، ويمكن وضع أكثر من قرط معاً لتبدو أكثر أناقة وعصرية.

اخترنا لكِ أقراط Hoop من تيفاني آند كو Tiffany & Co بتصميم الحلقات الصغيرة الذي يمكن أن يُزين السلاسل الناعمة، وهي مصنوعة من البلاتين ومرصوفة بالألماس، وبوزن إجمالي 2.39 قيراط، يمكن وضع حلقة واحدة بالسلسلة أو الحلقتين معاً، كما يمكنك إدخال الحلقتين معاً، وتعليق إحداهما في السلسلة، بحيث تتدلى الحلقات بشكل طولي مميز.
تحويل سوار مفتوح إلى قلادة تشوكر

تتعدد تصاميم الأساور التي يمكنك الاختيار من بينها، وإذا كان لديكِ سوار مفتوح يسهل اتساعه وتضييقه، فما رأيك في ارتدائه كقلادة تشوكر Choker؟ سيبدو جذاباً ومميزاً حول العنق بدلاً من الطريقة المعتادة لارتدائه.

يمكن أن يكون سوار Luce من باسكال بروني Pasquale Bruni مثالياً لهذا الغرض، وخاصةً إن كان السوار مرناً وقابلاً للمد والاتساع، كما يُشترط أن تكون الرقبة نحيفة حتى يسهل ارتداؤه، وهو مصنوع من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً، ومرصع بالألماس بوزن 0.01 قيراط.

والفكرة الأخرى هي ارتداء سوار مزود بسلسلة طويلة كقلادة تشوكر، بحيث يسهل عليكِ زيادة طول التصميم ليلتف حول الرقبة بسهولة؛ مثل سوار Move Classique Pavé من ميسيكا Messika المزود بسلسلة من الخلف، بحيث يمكن زيادة حجمه ليصبح مناسباً حول الرقبة، وهو مصنوع من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً، ومرصع بالألماس بوزن 0.65 قيراط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى