11المميز لديناتقرير إخباري

اقتران القمر مع النجم بولوكس ظاهرة فلكية تزين سماء العالم

اقتران القمر مع النجم بولوكس ظاهرة فلكية تزين سماء العالم يترقب محبو الظواهر الفلكية ظاهرة جديدة، تحدث في سماء العالم بنهاية شهر سبتمبر، وهي اقتران القمر مع النجم بولوكس، أحد أهم وأجمل الظواهر الفلكية، التي يمكن مشاهدتها بالعين المجردة، بدون ارتداء أي نظارات، كما يحدث عند متابعة كسوف الشمس.

ستشهد سماء العالم في 26 سبتمبر 2024 اقتران القمر مع النجم بولوكس. سيبدأ القمر في الصعود عند نحو الساعة 1:00 صباحًا بتوقيت المحلية، ليبدأ في الاقتران مع بولوكس، أحد ألمع النجوم في برج التوأم (الجوزاء) والمعروف أيضًا بألفا التوأم.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

يُعتبر هذا الاقتران فرصة رائعة لمراقبة هذه الظاهرة دون الحاجة لأي معدات متقدمة، فقط بالعين المجردة يمكن الاستمتاع بهذا الحدث الفلكي الفريد.

يمكن لعشاق الفلك الاستمتاع بمراقبة هذا الاقتران في الساعة المتوقعة، حيث سيتقارب القمر والنجم بولوكس في السماء، مما يقدم مشهدًا رائعًا لمراقبي النجوم.

من المهم ملاحظة أن المشهد سيبدأ في التلاشي عند اشتداد ضوء الشفق الصباحي، وذلك بسبب شروق الشمس.

لذا، يُنصح بالتحضير لمراقبة الظاهرة في الساعات الأولى من الصباح للحصول على أفضل رؤية ممكنة.

بولوكس هو نجم عملاق برتقالي أكبر من الشمس بثلاث مرات ويبعد حوالي 34 سنة ضوئية عن الأرض، تتيح هذه الظواهر الفلكية فرصة فريدة لمراقبة جمال السماء واكتشاف أسرارها، مما يلبي رغبات واهتمامات عشاق الفضاء في مصر وحول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى