البيت والأسرةتربية وقضايا

5 نصائح لتكوني صديقة مقربة لزوجك

الكثير من الأزواج يزعمون أن بينهم علاقة صداقة، ولكن الأزواج الذين يتمتعون بعلاقة صداقة وثيقة كالأصدقاء المقربين نادرين، فعلاقة الصداقة المقربة تحتاج إلى ثقة ومستوى عالي من التواصل والمشاركة والاحتواء والتفاهم. وحتى تكوني صديقة مقربة لزوجك، اتبعي النصائح التالية.

1- اقضي المزيد من الوقت الخاص مع زوجك
حتى تتمتعي بعلاقة صداقة وثيقة مع زوجك، أنتما بحاجة إلى قضاء وقت خاص بمفردكما معاً، دون الأطفال أو أي عوامل تشتيت. الوقت الخاص مع زوجك يقرّب بينكما ويشعركما بالحميمية والتواصل، ويعزز التفاهم والانسجام بينكما، كما يزيد شعور زوجك بالأهمية والتقدير لأنكِ تضعينه في قمة أولوياتك وتقضين معه وقتاً بمفردكما رغم مسؤولياتك وجدولك المزدحم.

2- ادعمي زوجك في أهدافه
يقدم الأصدقاء الدعم غير المشروط لبعضهم، فلا يتدخّل الصديق في اختيارات وقرارات وأهداف صديقه بقدر ما يقدم له الدعم والتشجيع، هكذا يجب أن تفعلي مع زوجك حتى تكوني صديقته المقربة، ادعميه لتحقيق أهدافه الوظيفية والمالية والأكاديمية، حتى لو لم تكوني على دراية بها، أو ليست من اهتماماتك. انصتي لزوجك وادعميه وشجعيه على تحقيق أهدافه.

3- اظهري احترامك لزوجك
الاحترام أساس الثقة والقرب، لذا اظهري احترامك لزوجك سواء فيما بينكما، أو أمام أطفالكما، أو أمام الأهل والأصدقاء، سوف يشعر بالثقة ويحب الظهور معكِ لأنكِ تقدّمين له أحد أهم احتياجات الرجال؛ الاحترام والتقدير.

4- تغاضي عن الأخطاء البسيطة
الأصدقاء الجيدون يسامحون بعضهم على الأخطاء البسيطة، فكوني صديقة جيدة لزوجك وسامحيه على الأخطاء الصغيرة أو غير المقصودة، ولا تتوقفي عندها حتى يشعر أن علاقتكما مريحة.

5- اجعلي علاقتكما عميقة وناضجة
العلاقة العميقة الناضجة تتسم بالصراحة والوضوح والصدق، التواصل الجيد، الاهتمام والإنصات، عدم اللوم أو الانتقاد. كلما كانت علاقتك بزوجك عميقة، كما ازداد مستوى الثقة والقرب بينكما، فتصبحين أول شخص يخطر بباله عندما يمر بأي موقف يحتاج فيه إلى استشارة أو مساعدة أو نصيحة، وتكوني أنتِ صديقته الأقرب والأحب.

علاقة الزواج معناها الشراكة ولذلك يجب أن تتشاركا في كافة الأمور و يجب أن تضعي في اعتبارك أن الحياة ستكون فيها مراحل من السعادة ومراحل من التعب والمشقة ويجب أن تتشاركا في كل هذه الأمور معا وأن تدعمي زوجك إذا حدثت له مشكلة مالية أو مشكلة في عمله لأنه في هذه المرحلة سيحتاج إلى صديق أكثر مما يحتاج إلى زوجة وحبيبة فكوني له هذه الصديقة ولا تجعليه يلجأ لأحد آخر قبلك.

يجب أن تعلمي بأنه لا يوجد إنسان كامل بل إن الإنسان أحيانا يخطئ وينسى فقد يهمل زوجك بعض الأمور التي تعد بالنسبة إليك مهمة مما يثير غضبك تجاه زوجك لكن حاولي ألا تضخمي من الأمور وأن تعتادي على المغفرة والتسامح حتى يفعل معك المثل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى