حملاتنا ومبادرتنا

للعام الرابع على التوالي.. انطلاق فعاليات مهرجان الرمان بالشيحية

حلوة كالشهد تتناثر حباتها كما اللؤلؤ والمرجان، طيبة في ثمرها، جميلة في زهرها، تلكم شجرة الرمان فاكهة من الجنان ولأجلها يقام للعام الرابع على التوالي فعاليات مهرجان (الرمان) الرابع بالشيحية، حيث انطلقت الفعاليات أمس الاثنين الموافق 25/2/1442هـ والذي يقام بإشراف الجمعية التعاونية الزراعية بالشيحية وبتنظيم بلدية محافظة البكيرية وسط حضور جمهور غفير من الزوار وحشد من الإعلاميين.

يستمر المهرجان ستة أيام في حديقة الشيحية العامة بمركز الشيحية، بحضور المهتمين بالشأن الزراعي والعديد من الشركات والقائمين على القطاع الخاص ذوي الاهتمامات الزراعية، حيث شارك بالمهرجان العديد من العارضين من مزارعي المنطقة، وتم عرض منتوج الرمان بمختلف أنواعه ومصادره المختلفة من مختلف المزارع بالمركز.

وقد شمل المهرجان مُشاركة ما يُقارب (١١٠) أسرة منتجة وأكتر من (70) مزرعة رمان، حيث بدأ المهرجان بساحة البيع والشراء والأكشاك المخصصة لبيع الرمان، بالإضافة لأكشاك لبيع عصائر الرمان، ومبيعات الأسر، وعربات الأطعمة، والعروض المسرحية والفكاهية والإنشادية.

من جانبه أثنى محافظ البكيرية المهندس صالح بن عبد العزيز الخليفة، على الجهود الحثيثة والمبذولة من قبل المحافظة والمراكز التابعة لها في إنجاح المهرجان وتطويره بشكل مستمر، ما يشكل رافدًا كبيرًا لدعم وتعزيز السياحة الزراعية بالمنطقة من جهة ودعم اقتصاد الأسر المنتجة وأصحاب مزارع الرمان من جهة أخرى.


وبيّن رئيس بلدية البكيرية رئيس اللجنة المنظمة، يوسف الخليفة، أن البلدية قد أولت المهرجان جهودًا خاصة، كونها شريك أساسي في نجاحه وإظهاره في أبهى صوره، حيث أتمت جميع الاستعدادات والتجهيزات اللازمة من: إنارة وكهرباء وأعمال إنشائية في وقت مبكر ليظهر الوجه الحضاري والمشرق للبلدية وتعاونها مع جميع ذوي الشأن والاختصاص.

هذا وقد تتنوعت فعاليات المهرجان في نسخته الرابعة لتستهدف الأسرة والطفل أيضًا، من خلال بعض العروض الترفيهية، كمسرح الطفل والخيمة الشعبية، بالإضافة إلى ندوات إرشادية وتوعوية في المجال الزراعي وفي مجال إنتاج فاكهة الرمان، إلى جانب التعريف بالوسائل الحديثة للزراعة؛ ما جعل المهرجان يستهدف أوسع شريحة ممكنة من المجتمع والجهات المختصة، حيث أبدى الزوار شديد إعجابهم بحلته الجديدة؛ والتي أبهرت كافة الحضور.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى