لحظة بلحظة

ظهور قرية غمرتها المياه قبل 70 عام – فيديو

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد فيه ظهور قرية غمرتها المياه قبل أكثر من 70 عام شمال إيطاليا.


ورصد مقطع الفيديو المتداول القرية التي ظهرت على سطح الأرض بعد أن غمرتها المياه وتسمى القرية “كورون” وكان يسكنها 900 شخص، حيث ظهرت مجدداً بعد تجفيف مياه البحيرة لصيانة خزانات المياه فأصبحت مزار للسياح، لكنهم سيعيدون المياه للبحيرة لتختفي مجدداً.

الجزيرة (الجمع: جَزَائِر أو جُزُر) هي منطقة من اليابسة محاطة بالمياه من جميع الجهات، ولا ترقى مساحتها لتكون قارة. وتتراوح حجم الجزر من بضع مترات مربعة حتى ظهور قرية غمرتها المياه قبل 70 عام – فيديو مساحات تكفي لأن تكون دولا كاملة مثل جزيرتي قبرص ومملكة البحرين. تسمى مجموعة الجزر المتقاربة بالأرخبيل. تعني جزر باللغة العربية قطع وصرم وقد سميت الجزيرة جزيرة لانقطاعها عن معظم الأرض [1]، وعند العرب، معنى الجزيرة هي الأرض التي تحيط بها المياه من كل جانب أو تكاد، فكلمة الجزيرة تُستعمل للجزيرة ظهور قرية غمرتها المياه قبل 70 عام – فيديو حقيقةً، ولما يُسمى شبه الجزيرة

يقسم الجغرافيين الجزر لثلاث أقسام رئيسية مع وجود بعض الأقسام الفرعية الأخرى:

جزر قارية

الجزر القارية هي الجزر التي تكون متصلة مع القارات من خلال رصيف قاري أي أنها تعتبر أجزاء من القارات المجاورة لها. من أشهر الجزر القارية جزيرة جرينلاند وجزيرة سايبل المتصلتان بأمريكا الشمالية وجزيرتي ترينداد وبربيدوس المجاورتان لأمريكا الجنوبية وجاوة وسومطرة المتصلتان بآسيا وصقلية القريبة من أوروبا ونيو غينيا وتسمانيا المتصلتان بأستراليا. يندرج تحت هذا النوع من الجزر الجزر الدقيقة القارية الذي ينشأ من تصدع صفائح القارات وأفضل مثال لهذا النوع هو جزيرة مدغشقر. تعد سيشل وجزر كيرجيولين من الجزر الدقيقة القارية أيضا.

جزر نهرية

الجزر النهرية هي الجزر التي توجد في دلتا الأنهار والأنهار الكبيرة. تكونت تلك الجزر بسبب ترسيب مياه الأنهار لحمولتها من رمل وحصى وبقايا حيوية في نقطة معينة على مر الزمن. بعض الجزر النهرية مؤقتة وتزول في حالة تغير سرعة تيار النهر بينما العديد منها تبقى وتشكل مناطق حيوية سكنية كجزيرة الزمالك في مدينة القاهرة في نهر النيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88