لحظة بلحظة

شاهد: انقاذ أطفال في شقة تحترق

وثق أحد الأشخاص مقطع فيديو من عدسة جواله يرصد من خلالها لحظة إنقاذ 3 أطفال كانوا داخل شقة اندلعت فيها النيران في أحد الأحياء السكنية بروسيا.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو صعود 3 شبان على مواسير الصرف الصحي إلى أن وصل الأول إلى الجهة المقابل لشرف الشقة التي نشبت فيها النيران بالدور الثالث.

ووصل الأخر إلى قرابة ادلور الثاني والأخير إلى الدور الأول، وقاموا بتوصيل 3 أطفال من بعضهما البعض وإنقاذهم بعيداً عن النيران التي اندلعت في الشقة السكنية.

الحريق هو نار كبيرة مدمرة

تهدد حياة الأفراد، الحيوانات أو الممتلكات، قد يبدأ الحريق كحادث، مثال: حرائق الغابات وأسبابها طبيعية، وربما تنتج من حوادث متعمدة (إحراق الممتلكات) والتي قد تحمل شاهد: انقاذ أطفال في شقة تحترق دوافع التخريب، الإيذاء العمد، وربما هوس مَرضي بالموضوع، قد تتحول بعض الحرائق الكبيرة إلى عاصفة نارية، وفيها يتشكل عمود مركزي من الهواء المتصاعد والساخن والذي يعمل على توليد رياح قوية داخلية، شاهد: انقاذ أطفال في شقة تحترق تزيد من وصول الأكسجين إلى النار. يمكن أن تتسبب الحرائق في وقوع ضحايا، يشمل ذلك الوفيات أو إصابات الحروق وربما إصابات ناجمة عن انهيار المباني ومحاولات الهرب وأخرى من استنشاق الدخان.

تنتج من تفاعل كيميائي يحدث نتيجة أكسدة سريعة لبعض المواد مسبباً حرارة ولهب الأكسجين O2+ الحرارة + الوقود + سلسلة التفاعل الكيميائي= العناصر الأساسية لتكوين الحريق. الحريق الذي نقصده هنا هو الاشتعال الناتج عن اتحاد المادة بالأكسجين وليس بغيره والذي تبنى نظريته على تجمع أربع عوامل هي المادة والحرارة والأكسجين وسلسلة التفاعل الكيميائي ويطلق على هذا التجمع هرم الحريق. الوقود: وهو المادة المشتعلة مهما اختلف نوعها وطبيعتها ويأتي بثلاث أشكال وهي:-

  • صلب: مثل الخشب، الورق، القماش…. إلخ.
  • سائل وشبه سائل: مثل الشحوم بجميع أنواعها، الزيوت، البنزين، الكحول .…إلخ.
  • غازي: مثل غاز البوتان، الإستلين، الميثان …إلخ.

الحرارة: ونحصل عليها في الطبيعة على الأشكال الآتية:- إشعاع حراري مثل شعاع الشمس، الشعاع الناتج من الحرائق والمدفئ الكهربائي. الشعلة المكشوفة: الشمعة، الشرارة والقوس الكهربائي، والاحتكاك، والطاقة الكهربائية.

  • انتقال الحرارة: وذلك عن طريق النقل وهو نقل الحرارة من مكان إلى آخر عن طريق السطح الموصل للحرارة وعن طريق الحمل وتتم عن طريق التيارات الهوائية الساخنة وعن طريق الشعاع مثل شعاع الشمس واللهب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88