لحظة بلحظة

أبسوم تسير على أسلاك كهربائية بصغارها

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد من خلاله أنثى أبسوم تسير على اسلاك كهربائية بصغارها التي تحملهم على ظهرها.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو أنثى الأبسوم وهي تحمل صغرها على ظهرها وتسير بهم على أسلاك الكهرباء ما شكل عليهم خطورة كبيرة.

الأبسوم (بالإنجليزية: Didelphimorphia)‏ هي رتبة من الثدييات تضم (الأُبْصوم) جمع أباصيم أو الفأر الجرابي أو الفأر الكيسي (بالإنجليزية: Opossum)‏ هو حيوان ينتمي إلى عائلة الشقبانيات، التي تتميز بوجود كيس أو جيب ملتصق بالطبق الخارجية للبطن، يحمل الحيوان صغاره بداخله. وهو أكثر حيوانات تلك العائلة تميزاً لأنه الجرابي الوحيد الذي يعيش في المدن والغابات والحقول و يغمى عليه عندما يحدق به الخطر.

يبلغ طول الأبصوم حوالي 104 سنتيمترات، متضمنا ذيله الملتف عديم الشعر الذي يبلغ طوله حوالي 54 سنتميتر.و يعد الأبصوم الفرجيني (نسبة إلى ولاية فرجينيا الأمريكية) أكبر الأنواع حيث يصل طوله حتى 110 سنتيمترات.

يمتلك الأبصوم أقداماً أمامية صغيرة، في كل منها خمسة أصابع تعلوها مخالب حادة، بينما الاقدام الخلفية أكثر طولاً وذات أربعة أصابع بمخالب، وإصبع واحد دون مخالب أو أظافر على الإطلاق.

يغطي جسمه شعر رمادي فاتح طويل، يليه طبقة من الفراء الناعم، بينما يغطي وجهه النحيل شعر أبيض، يعلو رأسه أذنان كبيرتان عرضيتان.

يقضي معظم سنوات عمره التي يمكن أن تمتد إلى 10 سنوات متنقلاً بين الأشجار والشوارع والطرقات.

النوع المائي

الأبصوم المائي

يطلق على النوع المائي اليابوك، ويعيش في البحيرات والجداول المائية، ويمتلك أقداماً خلفية كأقدام الأوز. ومن عادته المميزة والشهيرة تظاهره بالموت عند إحساسه بالخطر، بحيث يلقي نفسه على الأرض وينفخ بطنه ويتوقف تماماً عن التنفس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88