لحظة بلحظة

أرنب يهرب من مخالب نسر بطريقة عجيبة

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد فيه لحظة قيام أرنب يهرب من مخالب نسر بطريقة عجيبة.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو الأرنب وهو يهرع باتجاه النسر الضخم والذي كان يريد أن يكون الأرنب وجبته الدسمة في هذا التوقيت.

لكن الأرنب جعل من نفسه الطرف الأذكى حيث حينما اقترب من النسر طار أعلى من النسر الذي ظن أن يظل الأرنب يجري على الأرض وهبط عليه فهرب منه الأرنب بطريقة لم تخطر على البال.

الأرنب هو حيوان ثدي مستأنس يربيه الناس من أجل لحومه وفرائه الناعم، كما أنه يربى أحيانًا كحيوان أليف لم يكن شأنه شأن القطط والكلاب. تتطلب تربية الأرانب عناية خاصة، ذلك أنها من الحيوانات شديدة الحساسية للأمراض والظروف البيئية المختلفة. تنشط الأرانب فجرًا وعند غروب الشمس. وهي حيوانات في غاية الحذر والهرب السريع إذا تطلب الأمر.

عادةً ما تكون الأرانب البرية هدفًا للصقور والطيور الجارحة، لذا كانت الأرانب أحد أفضل أهداف رحلات الصيد، إما عن طريق القنص بالطيور أو بالكلاب السلوقية، حتى أنه تجري سباقات للكلاب السلوقية يكون الهدف فيها شكل أرنب بري يجري على قضبان حول المضمار.

الارنب هو: حيوان ثدي مستأنس يربيه الناس من أجل لحومه وفرائه الناعم، كما أنه يربى احيانًا كحيوان أليف لم يكن شائنه شأن، القطط والكلاب، تتطلب تربيه الأرانب عنايه خاصة، ذلك انها من الحيوانات شديده الحساسية للأمراض والظروف البيئة المختلفه تنشط الأرانب فجرًا وعند غروب الشمس وهي حيوانات غايه الحذر والهروب السريع إذا تطلب الأمر عادة ماتكون الأرانب البرية هدفًا للصقور والطيور الجراحة لذا كانت الأرانب أحد أفضل أهداف الرحلات البرية.

تتنوّع ألوان الأرانب وتتعدد من أبيض وبني وأسود ورمادي، كما قد تكون مرقطة أو فيها بقع ملونة بعدة ألوان. القوائم الخلفية أطول من الأمامية كما أنها أقوى. يشير طول آذانها إلى قوة حاسة السمع لديها.

تمتلك أسنانًا قاطعة في مقدمة الفك لتساعدها على قطع الخضروات والفواكه، كما أن لديها حاسة شم قوية. والأرانب لا تمشى أو تجري مثلما تفعل سائر الحيوانات رباعية الأرجل، وإنما يتحرك الأرنب وثبًا على رجليه الخلفيتين الأكثر طولًا وقوة من رجليه الأماميتين. كما يستعمل الأرنب رجليه الأماميتين عندما يتحرك. وتقوم الأرانب بحفظ توازنها مستخدمة الأرجل الأمامية، ويستطيع الأرنب القفز بسرعة تصل إلى 30 كم في الساعة إذا طارده عدو ما.

ويصل طول الأرنب البري المكتمل النمو إلى نحو 20 – 35 سم طولاً ويزن نحو 0.9 – 3,2 كيلو جرام. وحجم الإناث غالبًا أكبر من الذكور، وقليل منها يعيش لأكثر من عام تحت الظروف البرية نظرًا لعدم توافر الحماية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى