لحظة بلحظة

شاهد: تمساح ينقض على سائح بالفلبين

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد فيه سائح في الفلبين وهو يأخذ صورة سيلفي بجانب تمساح مفترس على أنه نموذج بلاستيكي.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وتفاجئ السائح يإن البلاستيكي هو تمساح حقيقي يبلغ طوله 3 أمتار ونصف المتر وقام بقضم ذراعه ومحاولة سحبه من ذراعه إلى الماء.

وتمكن السائح في الحديقة الترفيهية بالفلبين، الهرب والإفلات من فكي التمساح وتحرير ذراعه، بينما جرى إسعافه أوليا ثم تم نقله إلى المستشفى.

التمساح (بالإنجليزية: Crocodile)‏ من أضخم الزواحف الحية. ينتمي إلى فصيلة التمساحيات، له جسم طويل وأرجل قصيرة وذنب طويل قوي يمكنه من السباحة، وأسنان حادة يقبض بها على فريسته، ويوجد 12 نوعاً من التماسيح، ومن الغرائب أنه لا يستطيع إخراج لسانه من فمه،[ما هي؟] ويمكن أن تعيش التماسيح بضعة أشهر بلا طعام أو 3 سنوات في الحالات القصوى.ينتمي إلى فصيلة التمساحيات، له جسم طويل وأرجل قصيرة وذنب طويل قوي يمكّنه من السباحة، وأسنان حادة يقبض بها على فريسته. تعيش التماسيح في الماء واليابسة لكنها أكثر مرونة في الماء وتكون حركتها أكثر انسيابية. لعيونها طبقة بلورية في مؤخرتها مما تجعلها مرئية في الظلام بمجرد تسليط الضوء على الماء، فالتماسيح لا تتنفس تحت الماء بل فوقه لذلك تحتاج للبقاء على السطح لغرض التنفس .وكذلك التجسس واستشعار الفريسة التمساح يتغذى على اللحوم يفترس ضحاياه غالباً في الماء حتى أنه يفترس الإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى