لحظة بلحظة

شاهد: قرش زومبي يتجول في البحر

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد فيه سمكة قرش وهو تتجول بحثاً عن الطعام في أعماق البحار رغم إصاباتها القاتلة التي تعرضت لها.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو السمكة وهي تبحث عن فريسة جديدة لها، على الرغم من فقدانها جزءا كبيرا من جسدها إثر حادث هجوم تعرضت له مؤخرا من جانب أسماك متوحشة.
ويبين الفيديو مواصلة سمكة القرش البحث عن غذائها على الرغم من إصابتها الجسيمة.

القرش (بالإنجليزية Shark)، من أسماك البحار معظمها مفترس وبعضها غیر مفترس، تتعدد أشكالها وأنواعها وتعيش في غالبية بحار ومحيطات العالم.

تختلف القروش عن بعضها البعض في شکل الجسم والحجم والعادات والسلوك والغذاء.

بواسطة الأحافیر تم اکتشاف 2000 نوعا من أسماك القرش، نصف هذه الأنواع قد انقرضت، بعضها یختلف کثیراً عن الشکل التقلیدي الذي نعرفه‌ عن القرش، فمثلاً بعضها مسطحة تقریباً تعیش في قاع البحر بینما بعضها الآخر يشبه المخلوقات الفضائیة (التخیلیة) الغریبة وهي تعيش على أعماق سحیقة.

هناك نوع اخر اكتشفه العلماء عن القرش يسمى ” هايدين شارك ” اي القرش المتخفي، يكون غالبًا بين الضباب والسحفليات.

هناك بعض الصفات المشترکة والموجودة تقریباً في کافة أنواع القروش.

  • بعکس الأسماك العادیة لا تمتلك أسماك القرش هیکلاً عظمياً وإنما لديها هیکل غضروفي، في بعض أماکن من هیکلها تکون مستندة بألواح الإسناد Tesserae التي تتکون من أملاح الكالسیوم الصلبة.
  • جمیع أسماك القرش تنموا لها أسنان بشکل مستمر، تسقط الأسنان وتعوض باستمرار بأسنان جدیدة، بعض أسماك القرش تنمو لدیها آلاف الأسنان في السنة الواحدة.
  • أسماك القرش لها أیضاً أسنان صغیرة جداً على معظم أجزاء جلدها تجعلها خشنة الملمس وکأنها ورق الصنفرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى