لحظة بلحظة

#قطار يمر داخل ملعب كرة

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي #تويتر، مقطع فيديو يرصد من خلاله قطار يمر داخل ملعب كرة ما جعله أغرب سكك حديدية في العالم.

ورصد مقطع الفيديو القطار الغريب، في دولة سلوفاكيا، وهو يمر داخل ملعب لكرة القدم حيث ظهر المشجعين وهم يشاهدون مجريات مباراة لكرة القدم بينما يلعب اللاعبين داخل الملعب ولم يكترثون لمرور القطار نهائياً.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ومر القطار الذي يبدوا على هيئته أنه من الطراز القديم بينما يعتاد اللاعبين والمشجعين على مشاهدته أكثر من مرة يومياً، حيث أنه من النوع القديم وسكة الحديد عمرها 100 عام وتم تخصيصا للرحلات السياحية القصيرة.

كما يُشير مصطلح الطريق الدائم إلى خط السكة الحديد المكون من الأرضية المجهزة وألواح تثبيت القضبان عليها والقضبان؛ بالإضافة إلى مجاري تسريب المياه (لابعادها عن خط القطار) والبنايات الأخرى على جانبيه مثل الأسوار وغيرها.

كما أنّ معظم السكك الحديدية ذات الحركات المرورية الكثيفة تستخدم باستمرار القضبان الملحومة المُثَبَّتة على العوارض (أو الروابط) والمتصلة عن طريق صفائح قاعدية تقوم بتوزيع حِمل القطار. وعادةً توجد لبادة بلاستيكية أو مطاطية بين القضيب ولوحة الربط حيث يتم استخدام العوارض (أو الروابط) الخرسانية. ويتم تثبيت القضيب بالعارضة غالبًا عن طريق أربطةٍ مرنة، وذلك على الرغم من استعمال مسامير القطع على نطاقٍ واسعٍ في أمريكا الشمالية. وفي فترةٍ كبيرةٍ من القرن العشرين، استخدم خط السكة الحديد روابط من الأخشاب اللينة وقضبانًا مِفْصَلِيّة، وتظل نطاقات كبيرة من هذا النوع من خط السكة الحديد في الطرق الثانوية وما دونها. وفي أمريكا الشمالية وأستراليا، تكونت خطوط السكك الحديدية عادةً من قطاعٍ من قاعدةٍ مُسَطَّحة مُثَبَّتة في الروابط عن طريق مسامير ملتوية (dogspikes) من خلال لوح ربط مسطح، وفي بريطانيا وأيرلندا، تكونت عادةً من قطاعٍ عريض الرأس محمول داخل كراسي من حديد الزهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى