لحظة بلحظة

#رجل يحاول #الانتحار بإلقاء نفسه من البلكونة

#رجل يحاول #الانتحار بإلقاء نفسه من البلكونة تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد من خلاله محاولة رجل الانتحار بالقفز من بلكونة إحدى الشقق و تم إنقاذه في آخر لحظة .
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو الموثق الرجل وهو يقف داخل بلكونة إحدى الشقق في عمارة سكنية وهو يحاول الانتحار على إثر خلاف مع أفراد أسرته على ما يبدو .

وأبان الفيديو الرجل وهو يحاول القفز من أعلى سور البلكونة وقبل سقوطه بثواني تمكن شاب من الإمساك بيده فيما قام آخرون بسحبه إلى داخل البلكونة مرة أخرى .

اوالجدير بالذكر أن لانتحار هو الفعل الذي يتضمن تسبب الشخص عمدًا في قتل نفسه. يرتكب الانتحار غالبًا بسبب اليأس، والذي كثيراً ما يُعزى إلى اضطراب نفسي مثل الاكتئاب أو الهوس الاكتئابي أو الفصام أو إدمان الكحول أو تعاطي المخدرات. وغالبًا ما تلعب عوامل الإجهاد مثل الصعوبات المالية أو موت شخص عزيز أو المشكلات في العلاقات الشخصية دورًا في ذلك. وقد أوردت بيانات لمنظمة الصحة العالمية بأن 75% من حالات الانتحار تسجل ما بين متوسطي الدخل وسكان الدول الفقيرة.

وتشمل الجهود المبذولة لمنع الانتحار تقييد الوصول إلى الأسلحة النارية، وعلاج الأمراض النفسية وحظر استعمال المخدرات، فضلاً عن تحسين التنمية الاقتصادية.

تختلف الطريقة الأكثر شيوعًا للانتحار حسب البلد، كما ترتبط جزئيًا بمدى توافر الوسائل. وتشمل الطرق الشائعة ما يلي: الشنق والتسمم بواسطة المبيدات الحشرية والأسلحة النارية. هناك ما بين 800.000 إلى مليون شخص تقريبًا يموتون كل عام عن طريق الانتحار، مما يجعله عاشر الأسباب الرئيسية للوفاة في العالم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى