إسبوعية ومخصصةزوايا وأقلام

الكتابة الإبداعية شغفنا

وداد الإسطنبولي

أجد أن التواصل الاجتماعي، منه (الواتس آب)، لا يقل دورًا عن هدف الورش التعليمية التي تقع على أرض الواقع أو الصالونات الأدبية التي لها دور بارز في تسليط الضوء على الثقافة، فالواتس آب وسيلة للخير لمن أراد استغلال هذه الشبكة الواسعة في الاستثمار الجيد واتخاذ الوسيلة المناسبة لإرسال المعلومة التي تثمر وتبدع وترسخ في العقل المبجل، وتساعد الآخرين في توسيع مدارك الفكر. من خلال برنامج الزووم مثلا.

هنا أردت أن أشير إلى تواصلي الاجتماعي بجروب “الكتابة الإبداعية شغفنا” الذي يقوده الأستاذ والأديب خلف القرشي، وما يحدث من خلال هذا التواصل من أفكار نيرة، ونقاشات مثمرة حول القصة القصيرة والرواية، أو تبادل أفكار في أركان هذا المجال المختزل المكثف، أو الإسهاب في الفضاء الواسع للرواية وما خاضه من تجارب خلال هذه المسيرة الأدبية لينير كل المشاركين المنظمين من كل أقطار الوطن العربي.، فأعطيت لنفسي حق الكتابة في الحديث عن هذا الأستاذ وما يبذله في هذا الحراك الثقافي، وما يسعى له بكل حب وجهد ليمتعنا بكل ما هو مفيد وثمين لتتلألأ أقلامنا في سما الإبداع وشغف الكتابة، فقد جمع تناغمًا جماعيًّا وشراكه عملية بين أعضاء الجروب من خلال المسابقات التحليلية لقصص الكّتاب العرب أو الغرب منهم، لتقويه أركان الثقافة في عقولنا.

وأشكره أيضًا لتعاونه مع الجهات الأدبية الأخرى في تقديم الورش المجانية؛ تسهيلًا وتيسيرًا للمشاركين.. فالفضل بعد الله له في تنظيم تعاون مشترك مع الجهات المعنية بهذا الشأن، والتي رحبت بالتعاون المبذول والجهد الواضح في تنظيم عمل ورش مجانية منها: نادي مكة الثقافي، ونادي الباحة الأدبي، نادي الطائف، جمعية التنمية الأهلية بالشرق بالرياض، … وغيرها، وما يحدث خلال هذا التواصل مع تبادل الأفكار.

تنتهي السطور ولم ينتهِ شكري وتقديري للأستاذ/ خلف القرشي، شقيقنا من المملكة العربية السعودية الشقيقة، الذي قرَّب العقول وأنارها ونمَّى الأفكار بضم العلاقات ببعضها بعض، وعمل على تكاتف المشاركين ليصل بنا إلى ثراء أدبي وثقافي.

بقلم/ وداد الإسطنبولي

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88