استطلاع/تحقيق/ بوليغراف / هستاق

اقتراحات للعمل عن بعد

كيف تبدأ العمل عن بعد

العمل على الإنترنت ليس وهما أو خرافة سمعنا عنها منذ غابر الأزمان، بل هي حقيقة ملموسة، هناك الكثير من الناس ممن لا يملكون وظائف حول العالم، إلا أن الإنترنت كان الملجأ المناسب لهم، ومن المميز في العمل على الإنترنت أنه يمكنك القيام بمهامك في أي مكان و أي زمان، فالمرونة هي واحدة من الأمور الرائعة في العمل على الإنترنت، إلا أنه ليس بالأمر السهل أبدا، فأنت تحتاج إلى بذل الكثير من الجهد والوقت وإهدار المال أحيانا، فأنت تنافس بين ملايين المستخدمين الذي يريدون العمل في الفضاء الرقمي، على الإنترنت ليس هناك بطالة، ولا مقاعد محدودة، والأهم من ذلك أنه بقدر جدك واجتهادك يرتفع مقدار المال الذي تكسبه.
إن العمل على الإنترنت أو العمل باستخدام الكمبيوتر وأنت في بيتك يجعلك تكسب المال من الإنترنت كما أنه يضعك في صفوف العاملين بحيث تكون حر وتتطور بشكل كبير بدلًا من الوقوف في صفوف البطالة، ولكن سوق الانترنت لا يعلمه كثيرا من الناس لذلك سنقدم لك هنا مجموعة متنوعة من الطرق لكسب المال على الانترنت وكذلك نصائح عامة لمن يريد أن ينجح في عالم الإنترنت.

من هذه الوظائف

ـ مدققة Proofreader
المدققون عادة ما يكونون أشخاصًا يولون أهميّة كبرى للتفاصيل الدقيقة، ويمكنهم العثور على الأخطاء والهفوات حتى الصغيرة جدًا منها. وهي وظيفة يمكنك القيام بها عن بعد أيضًا.
– مدونة على الإنترنت Blogger
سواءً كانت مدوّنتكِ الخاصّة أو كنتِ تساهمين في إثراء المحتوى على شبكة الإنترنت من خلال نشر مقالاتك في موقع إلكتروني معيّن. التدوين هو من أفضل الوظائف عن بعد التي يمكن للنساء القيام بها. إن كنتِ تمتلكين مهارات كتابية قوية، وتحبّين مشاركة أفكارك الخاصّة وتجاربك مع العالم، فالتدوين فرصة مناسبة جدًا لك.
الربح عن طريق التسويق بالعمولة
الربح من التسويق بالعمولة هو عبارة عن ترشيح بعض المنتجات والخدمات لمتابعينك من خلال المحتوى الخاص بك، وعندما يقوموا بالشراء من خلال الروابط الخاصة بك تحصل على عمولة من الشركات المالكة لتلك المنتجات والخدمات.
الربح من الإعلانات
ألم تشاهد الإعلانات على قنوات اليوتيوب المختلفة؟ هل لفت انتباهك الإعلانات التي تراها الآن بين هذه السطور؟ ألم تسمع إعلانات صوتية وأنت تستمع إلى البرامج الإذاعية؟ ناهيك عن الإعلانات المختلفة التي تراها في كل مواقع السوشيال ميديا الأخرى مثل فيسبوك وانستقرام.
هذه الإعلانات تظهر بسبب المحتوى، فأنت توفر المحتوى الذي يجذب المتابعين، والمعلنين يستغلوا هذا التواجد في عرض تلك الإعلانات التي تجلب لهم زبائن، ومقابل هذا أنت تحصل على المال.
ـ الكتابة
اكتبي مقالات عن نوعك المفضل من الكتب أو عن الموضوعات التي تثير أهتمامك أو حتي الموضوعات التي تهم القاراء في فترة معينة وشاركيها علي مواقع الخدمات العربية السالف ذكرها او اكتبيها بالإنجليزية واعرضيها علي أحد المواقع العالمية المتخصصة في هذا المجال مثل textbroker, scribted, contentwriters أو يمكنك التسجيل في موقع متخصص لكتابة المقالات بمثل Iwriter حيث العديد من المقالات بعدد معين من الكلمات في موضوع معين بمقابل يتراوح ما بين 1$: 100$ للمقالة الواحدة.
ـ خدمة العملاء
تحتاج مختلف الشركات إلى فرق لدعم عملائها والردّ على استفساراتهم أو إعلامهم بأحدث الخدمات والمنتجات التي تطرحها الشركة. وكلّما زاد حجم الشركة وانتشارها عالميًا كانت الحاجة أكبر لفرق متخصصة في خدمة العملاء، وبلغات مختلفة متنوعة. لست بحاجة لأن تكون في الصين مثلاً حتى تتمكّن من العمل لدى شركة صينية كبرى في قسم خدمة العملاء! فبمجرّد امتلاكك لمهارة التواصل باللغة الصينية، ستكون الفرصة أمامك متاحة للعمل من منزلك مع مختلف الشركات العالمية التي تحتاج لناطقين بهذه اللغة، وقس على ذلك مختلف اللغات الأخرى.
ـ المواقع العربية
إذا كانت لغتك الإنجليزية ضعيفة فأنت مضطرة للعمل بالمواقع العربية فقط لكنك ستجدين عليها الكثير من الخدمات التي يمكنك أن تختاري منها، بعضها متخصص جدا مثل خدمات الدراسات والأبحاث في مجالات عديدة ومنها مايحتاج لموهبة مثل كتابة المقالات والمحتوي ومنها ما يحتاج لمهارة وخبرة مثل تصميم البانرات ومنها بسيط جدا كإدخال البيانات والمساعدة في حل الواجبات!، هذه المواقع مثل خمسات، مستقل ومهاراتي.
ـ الربح عن طريق بيع المنتجات أو المحتوى الرقمي
يمكنك أن تبيع منتجات لجمهورك بشكل مباشر، إما أن تكون منتجات رقمية (مثل الكتب والكورسات)، أو أن تبيع منتجات تقوم بتصنيعها أنت أو تشرف على تصنيعها.
ستجد الكثير من أصحاب قنوات اليوتيوب يقومون بعمل كورسات لمتابعيهم المهتمين بالتعلم بشكل احترافي في المجال المتخصصين فيه، وربما أنت نفسك أخذت أحد هذه الكورسات مثلي.
هناك منصات عديدة تمكنك من نشر الكورسات الخاصة بك مجاناً وبيعها للناس (حيث أنك ستقوم بترويجها داخل المحتوى الخاص بك) مثل منصة Udemy الشهيرة… بحث صغير وستصل لما تريد.
هناك الكثير من القنوات العربية التي تعرض محتوى عن كيفية عمل المشغولات اليدوية، وأيضاً تقوم ببيع بعض هذه المشغولات لجمهورها بأكثر من طريقة.
ـ التصوير
هل تحبين التقاط الصور؟ يمكنك الربح من هوايتك هذه وإن كنت تستخدمين حتي كاميرا موبايلك! بعض المواقع تمنحك فرصة عرض صورك للبيع.
ـ صناعة الفيديوهات التعليمية
أفضل الطرق التي يفضلها معظم الناس في التعلم هي الفيديوهات التي تشرح ما يبحثون عنه، ما رأيك أن تعدي محتوي رائع للناس يعلمهم شيئا تعلمينه جيدا كالطبخ أو صناعة المشغولات اليدوية أو DIYاو حتي الطريقة الرائعة التي تعلمين بها أطفالك في المنزل! يمكن لهذا أن يكون مربحا جدا.
ـ بيع الأعمال الحرفية
يمكن للحرفين الحصول على عائدات مالية ثابتة من خلال الحرف اليدوية عالية الجودة التي يصنعونها، مثل البطانيات والأواني الزجاجية المميزة، ويمكن البدء على المواقع الإلكترونية المخصصة لذلك، حيث تكون تكلفة البدء منخفضة للغاية خصوصاً عند شراء الكثير من المواد الأولية، وفي حال تلبية الطلبات بسرعة فسوف يتمّ تحقيق الأرباح.
ـ الأعمال الاستشارية
تُعدّ الأعمال الاستشارية أفضل الخيارات لكسب المال بسرعة عبر الإنترنت، حيث إنّ تقديم المشورة المهنية يعتبر أمراً ناجحاً، يعود على صاحبه بالمردود المرتفع من المال بعدما يقوم الشخص بتقديم الإستشارات والحلول للمشكلات المبنية على المعرفة والمهارة والخبرة للعملاء نحو أحد المجالات.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88