البيت والأسرةتربية وقضايا

#الترابط الاسري #وما هي أهميته

إن الترابط الاسري له العديد من المميزات على حياة الفرد وحياة الأطفال حيث أنه يؤثر بشكل كبير في شخصيتهم ويجعلهم محبون للحياة لأن الترابط الأسري يجعل البيت مليء بالسعادة والدفء والحب والأمان لذا يجب الحرص على عدم تعرض أسرتك لتفكك لأن هذا يؤثر بشكل كبير على نفسيتهم وقد يجعلهم غير أسوياء.

طرق تحقيق الترابط الأسري

القدوة الحسنة:

من المتعارف عليه أن الأبناء يقلدون كل من الأب والأم في كافة السلوكيات، سواء كانت هذه السلوكيات صحيحة أم خاطئة، لذلك لا بد من أن يحرص كل من الأب والأم على القيام بالتصرفات التي تدل على المحبة.

التخطيط لرحلة عائلية:

لا بد أن يخطط كل من الأب والأم لقضاء يوم الإجازة مع الأبناء والخروج في رحلة عائلية، مع حرص الوالدين أن يختار الأبناء مكان هذه الرحلة، عندما تخرج العائلة معاً في رحلة هنا تقوى روابط المحبة بين أفراد العائلة الواحدة ويتحقق الترابط الأسري.

اضحكوا معًا:

الضحك مفيد للروح ولا شيء أجمل من قضاء الوقت في الضحك مع أفراد أسرتك، شاركي مع أطفالك النكات والقصص المضحكة، وأرسلي لهم مقاطع فيديوهات مضحكة من وقتٍ لآخر، فالضحك يقوي العلاقات ويقلل من التوتر والخلافات.

تشاركوا في عملي تطوعي:

اشتركي مع أفراد أسرتك في عمل تطوعي لمساعدة الآخرين، فالعمل التطوعي سيجعل أفراد أسرتك أكثر ترابطًا وسيشعرون أنهم ينتمون لكيان أكبر، وسيعلمهم التعاطف وتقديم الدعم للمحيطين بهم.

أهمية الترابط الاسري

الترابط الأسري له العديد من المميزات فهو يساعد بشكل كبير على تحسين نفسية الأطفال

ويجعلهم يشعرون بالانتماء :

فهو  يعمل على تعزز ثقة أفراد الأسرة بأنفسهم ويعمل على تعزيز ثقتهم بمن حولهم.

كما يساعد الترابط الأسري على تكوين فرد سويًا لا يوجد لديه أمراض نفسية معدة يؤثر على المجتمع بأسره ويخلق جوًا عامًا صحيًا ويخلق بيئة جيدة للتعامل.

كذلك يعمل على زيادة الاهتمام والتركيز في الدراسة والمذاكرة لدى ابناء هذه الأسرة.

كما يجعلهم يشعرون بالفخر بالانتماء لعائلتهم مما يزيد حبهم لبعضهم البعض.

كما أن الترابط الأسري هو من أوامر الله عز وجل لان الله قد حثنا على صلة الرحم وحسن معاملة الأبوين لذا فأن الترابط الأسري من الأشياء التي ترضي الله بشكل كبير.

السلام والأمن والطمأنينة بين أفراد والأسرة والمجتمع.

كما يوفر الترابط الأسري مناخ صحي وسليم يساعد في بناء مجتمع حضاري ومتقدم.

لذا علينا نشر الوعي بقدر كافي من أجل التعامل بشكل صحيح مع كافة أفراد الأسرة

حيث أن الانتماء الأسري والترابط يعزز الشعور الداخلي للأسرة ويمنحهم الشعور بالفحة والسعادة

تكمن أهمية الترابط الأسري في تأثيره على المجتمع في أنه يؤسس لوجود أفراد منتجين لديهم حماس للعمل وقدرة على انجاز كافة المهام بشكل مميز.

كما أن الترابط الأسري يخلق أفراد لديهم قد عالي من الأمانة.

وتخلق قيم في الأفراد حسنة، لأن القرب من الآبوين يجعل الأفراد يشعرون بالأمان والطمأنينة.

#الترابط الاسري #وما هي أهميته -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88